Skip to content Skip to main navigation Skip to footer

يمق بحث مع وفد من جمعية “وتد” مشاريع انمائية في طرابلس

محمد سيف 2024/7/17

يمق بحث مع وفد من جمعية “وتد” مشاريع انمائية في طرابلس

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من جمعية “وتد”، تقدمه رئيس الجمعية غيث المرعبي، مسؤولة قسم التدريب ياسمين جمال ومسؤولة القسم الصحي رنيم ياسين.

دار البحث حول أوضاع مدينة طرابلس ومشاريعها الإنمائية بعد البدء بإزالة التعديات والمخالفات في بعض مناطق المدينة.

وأوضح الوفد ان “النقاش تم حول مشروعين، الاول: مشروع دورات التدريب في مجال رعاية المسنين الذي استهدف ١٠٠ شابة وشاب من مختلف انحاء طرابلس وتم تدريبهم على كيفية الاهتمام بكبار السن وأُسُس تقديم الرعاية الصحية لهم. ويهدف المشروع الى تحسين اوضاع الشباب والشابات بدمجهم المهني في المجال، كما ويهدف الى تحسين مستوى الرعاية لكبار السن في طرابلس. أكد الرئيس انه سيلقي كلمة في حفل الاختتام للمشروع الذي سيحصل في غرفة التجارة في طرابلس يوم الثلاثاء في ٢٣ تموز الجاري.

وال⁠مشروع الثاني : دعم الصحة النسائية، حيث يتم توفير خدمات الفحص النسائي والايكو بالاضافة الى محاضرات توعوية في مركز النزهة الطبي في منطقة الشوك في ابي سمراء. يمكن لكل الفتيات والنساء في طرابلس الاستفادة من هذه الخدمات بشكل مجاني. وقد رحب الرئيس يمق بهذه المبادرة واعتبرها خطوة جيدة نحو تعزيز صحة المرأة في طرابلس”.

ولفت الوفد الى ان المشروعين هما من ضمن مشروع “شبكة ٢” الذي يتم دعمه من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية AFD ومركز الأزمات والدعم CDCS ويتم تنفيذه من قبل اكسبرتيز فرانس Expertise France”.