Skip to content Skip to main navigation Skip to footer

قمرالدين عرض تفاصيل برنامج المهرجان الفلكلوري التراثي السياحي والفني مع لجنة تجار ساحة جمال عبد الناصر -التل طرابلس

محمد سيف 2023/8/3
قمرالدين عرض تفاصيل برنامج المهرجان الفلكلوري التراثي السياحي والفني مع لجنة تجار ساحة جمال عبد الناصر -التل طرابلس

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس ‏أحمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي ، وفدا من لجنة تجار ساحة جمال عبد الناصر -التل،
تقدمه رئيسها عمر أمين الرحيم، وضم عضو المجلس البلدي واللجنة ‏الدكتور باسل الحاج، منسق برنامج مهرجان التل كمال بيك المصري، والأعضاء واصف الحلبي، الدكتور محمد سليمان والسيد طارق الحافظ، الفنان عمران ياسين، ومصطفى العجمي، بحضور عضوي المجلس البلدي توفيق العتر واحمد القصير والمستشار الإعلامي للبلدية محمد سيف.
طرح الوفد “مشروع تنظيم مهرجان في ساحة عبد الناصر ، التل طرابلس بتاريخ ٢٨- ٢٩- ٣٠ آب الجاري، من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل”.
وشرح المصري وأعضاء الوفد “برنامج المهرجان الفلكلوري التراثي السياحي والفني، وتفاصيل المشروع”، وتطرقوا الى “ضرورة
‏إغلاق الطرقات ابتداءا من مفرق الروكسي كراج الاحدب باتجاه حلويات المبسوط ‏وتخصيص المنطقة المذكورة للمشاة فقط طيلة فترة المهرجان، وكذلك تخصيص أكشاك عدد 60 على السياج المحيط للساحة تضم مختلف الحرف والاشغال اليدوية والمأكولات، ‏وتركيب مسرح مع كافة المعدات الموسيقية والصوتيات والإنارة والإضاءة اللازمة في المهرجان، وكيفية تنفيذ التنظيم الإداري التنفيذي على أرض الواقع”.
وقال منسق المهرجان :”ستقام مساحة فنية من رسم وتلوين بمشاركة الكبار والصغار مع فقرات متعددة ستشارك في تقديمها فعاليات وجمعيات كشفية وطلاب وغيرها، وتقدم موسيقى ومسرح وفن بالإضافة للفقرات التراثية الراقصة وفرق الدبكة وفولكلور لبناني، ونشاطات ترفيهية مع فرق المولوية والحكواتي، كما سيتحد مهرجان المسرح السينمائي الراقص الذي سيقام في المسرح الوطني اللبناني سينما “الامبير” التل مع أعمال المهرجان.

من جهته، رحب قمرالدين بالوفد، وأكد “دعم البلدية اللوجستي لهذا النشاط”، وشدد على “حرص زملائه في المجلس البلدي على التكامل والتكاتف وتعزيز الشراكات ودعم كل الجهود من أجل إنجاح المشاريع التنموية والسياحية والثقافية والاقتصادية في المدينة”.