Skip to content Skip to main navigation Skip to footer

قمرالدين بحث مع وفد من برنامج الغذاء العالمي UNWFP انشطته ومشاريعه في طرابلس

محمد سيف 2023/3/1

قمرالدين بحث مع وفد من برنامج الغذاء العالمي UNWFP انشطته ومشاريعه في طرابلس

 استقبل بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من مكتب الأمم المتحدة – برنامج الغذاء العالمي UNWFP، ترأسه نائب المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي مدير المكتب في لبنان السيد أنطوان رينارد، مديرة برامج الاستجابة للطوارئ في لبنان السيدة سماح الحلو، مدير مكتب الشمال السيد انطونيو غريكو ومدير برامج مكتب برنامج الغذاء العالمي في شمال لبنان السيد خالد الحاج إسماعيل، بحضور عضوي المجلس البلدي باسل الحاج وتوفيق العتر والمستشار الإعلامي لبلدية طرابلس محمد سيف.

دار البحث حول “الأوضاع العامة في لبنان وفي طرابلس والشمال، والمقاربات الجارية للتخفيف من وطأة الازمات والصعوبات التي تواجه كل اللبنانيين”.

كما تمحور الاجتماع حول “برامج وانشطة ومشاريع برنامج الغذاء العالمي في طرابلس”.

وأكد السيد رينارد على “أهمية الشراكة مع بلدية طرابلس كشريك اساسي في عملية الاستجابة التي يقوم بها برنامج الغذاء العالمي في لبنان من خلال مساعدة اكثر من ١٠٠ ألف نسمة في طرابلس أو من خلال المساعدات المالية بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية أو المساعدات العينية الشهرية”.

كما أكد السيد رينارد على” اهتمام برنامج الغذاء العالمي بمرفأ طرابلس كنقطة أساسية في عمليات برنامج الغذاء العالمي”.

وشرح السيد إسماعيل” نشاطات البرنامج في الشمال وكيفية تطوير هذه العلاقة مع البلدية والتشابك مع باقي مكاتب الأمم المتحدة العاملة في الشمال”.

من جهته، أكد السيد غريكو “استمرارية عمل برنامج الغذاء العالمي في ظل الوضع الاقتصادي الصعب في لبنان عامة والشمال خاصة”.

بدوره، رحب قمرالدين بالوفد، مثنياً على” دور برنامج الغذاء العالمي وتقديماته في لبنان “. آملا ان” يكون التشبيك مع بلدية طرابلس مثمرا لما فيه مصلحة المواطنين والعائلات المستورة والمتعففة”.