Skip to content Skip to main navigation Skip to footer

يمق بحث مع بلدية بقاع صفرين الضنية أهمية تعزيز موسم الاصطياف

محمد سيف 2024/6/7

يمق بحث مع بلدية بقاع صفرين الضنية أهمية تعزيز موسم الاصطياف

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي القائم مقام بمهام بلدية بقاعصفرين علي صبره، بحضور المستشار الإعلامي لبلدية طرابلس محمد سيف.

دار البحث حول “أوضاع البلديات، وكان تأكيد على أهمية تعزيز موسم الاصطياف في طرابلس بقاع صفرين الضنية”.

وتحدث صبره عن “خطة متكاملة لتعزيز موسم الاصطياف وتأمين بيئة حاضنة وآمنة للمصطافين” ، ولفت الى ان البلدية، عملت على رفع النفايات وتعزيز شبكات البنى التحتية من طرقات ومياه شفة وصرف صحي وكهرباء، وتأمين مساحات خضراء، أضافة الى إعداد تصور لاقامة سلسلة انشطة وبرامج سياحية وثقافي وحرفية ومعارض رسم وندوات ومحاضرات مهرجانات بالتعاون مع الجهات المعنية كل في اختصاصه”.

وأكد” عزم المجلس البلدي وفريق العمل التقني على انجاح موسم الاصطياف لهذا الموسم في البلدة”، ولفت الى ان” معظم للمصطافين من اخواننا أهالي طرابلس والأقضية المجاورة، وعليه نحن توجهنا الى بلدية طرابلس وتحديدا رئيسها الاخ والصديق الدكتور رياض يمق الذي وجدنا لدية كل الدعم والتعاون لما فيه خير طرابلس بقاعصفرين التي تمتاز بمناخها ومرافقها السياحية والخدماتية والتربوية والشبابية”.

وشدد على” ضرورة التعاون والتشبيك مع الوزرات الادارات والبلديات المعنية لتضافر الجهود التي توفر مناخ وبيئة مساعدة لإنجاح الخطط المستقبلية”.

من جهته، يمق رحب ب” صبره والأفكار المطروحة التي من شأنها إنجاح موسم الاصطياف في بقاع صفرين وكل بلدات الضنية لاسيما البلديات المجاورة”، وأكد يمق” ضرورة عداد خطة متكاملة الأهداف والمعالم وتوفير الامكانيات التي تساعد في إنجاح ها وتعزيز وجود للمصطافين والمقيمين على حد سواء وهذا يساهم في الحد من هجرة الشباب وتوفير فرص عمل لهم”.

كما أكد ” حرصه على قيام نهضة مستدامة في الضنية التي تعد مركز الاصطياف الأول لأهالي طرابلس والجوار”.