وضع حجر الأساس لمشروع Z VILLAGE في طرابلس

Image

وضع حجر الأساس لمشروع Z VILLAGE في طرابلس

محمد سيف 2022/2/13

أقيم احتفال لمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع "Z village" في منطقة المعرض طرابلس، حضره النائب علي درويش، رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، رئيس مجلس إدارة معرض رشيد كرامي الدولي أكرم عويضة، رئيس جمعية طرابلس السياحية النقيب السابق منذر كبارة، وحشد من الفاعليات الاجتماعية والثقافية.

حسين اغا
بداية اوضح المشرف على المشروع عبد المنعم حسين اغا ان "الحديقة يفترض أن تفتح أبوابها للزوار بدءا من اليوم الثالث في شهر رمضان المبارك المقبل، وينتظر أن تكون إحدى الوجهات الترفيهية والسياحية في طرابلس ولبنان عموما، وتضم مساحات لتنظيم انشطة مختلفة".

درويش
وأثنى النائب درويش على هذا المشروع "الذي يأتي في ظروف عصيبة لمحاولة بلسمة جزء من معاناة المدينة"، مناشدا فاعليات المدينة "الوقوف الى جانب مبادرات كهذه".

يمق
بدوره، أعرب رئيس البلدية الدكتور يمق عن أمله في أن "يكون المشروع واحة أمل ومساحة للترفيه، وسط الضغوط التي يعيشها أبناء المدينة ولبنان عامة"، واضعا إمكانات البلدية اللوجستية والبشرية في خدمته".

عويضة
أما عويضة، فقد أعلن وضع "إمكانات المعرض ومرافقه كافة بتصرف المبادرات المبدعة التي من شانها تحريك العجلة الاقتصادية في المدينة، وهو ما يدخل في صلب رسالة المعرض ودوره كأحد المرافق الاقتصادية فيها، لا سيما في ضوء تراجع المعارض الكلاسيكية".

كبارة
من جانبه، شدد النقيب كبارة على "ضرورة إنعاش المدينة ووضعها من جديد على الخارطة السياحية في البلاد من خلال أفكار خلاقة بعيدا عن "الكليشيهات" المعروفة، وبمعزل عن انتظار الدولة التي لديها ما يكفي من التحديات".