يمق لعلماء طرابلس في إختتام دورة دينية في القبة :أنتم بناة الأجيال على أسس سليمة تحفظ الوطن

Image

 احتفلت جمعية "الكتاب العزيز" بالتعاون مع "وقف الوديع"، باختتام دورتها الصيفية الرابعة لتحفيظ القرآن الكريم، التي اقيمت في مسجد "الوديع" فى القبة طرابلس، في حضور شيخ قراء طرابلس بلال بارودي ممثلا قائمقام مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد امام، رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، مختار محلة القبة عبد القادر القبوط واهالي الطلاب.

الدالاتي
استهل الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم لأحد الطلبة، ثم قدم الحفل، رئيس الجمعية ناظر وقف الوديع الشيخ محمد الدالاتي مرحبا بالحضور، ومعددا "الاهداف والانجازات التي تحققت على المستويات كافة لجهة التحفيظ والشرح، والتربية والاخلاق والأنشطة التي تخللت الدورة".

يمق
ثم تحدث يمق، فأكد "أهمية هذا النشاط وما يزرعه في الأجيال من قيم واخلاق عالية"، ورأى ان "الدور الذي يقدمه الشيخ الدالاتي هو النموذج الأمثل في تربية الأجيال وتعزيز فرص النجاح امام الفتيان والشباب".

وقال: "اتمنى ان يحذوا معظم علماء طرابلس حذو الشيخ الدالاتي في أعمال ناجحة مماثلة، فأنتم أمل الأمة وبناة الأجيال على اسس سليمة تحفظ الوطن والمواطن".

القبوط
اما المختار القبوط فألقى كلمة، حث فيها "الاهل على مواكبة ابنائهم في كل يومياتهم وأمورهم الخاصة والعامة"، وبين "اهمية تعليم الأبناء مبادئ الدين الحنيف وتربيتهم على الاخلاق الحميدة".

امام
كلمة الختام، كانت لممثل المفتي الشيخ بارودي، الذي حصرها بالجانب الديني، فأتحف الحضور بوقفات تربوية من سورة يوسف عليه السلام، وهي السورة التي حفظها معظم طلاب الدورة.

وفي الختام، تم توزيع الشهادات والجوائز المالية على الفائزين والمشاركين وإلباسهم تاج الوقار.