دورة تدريبية لتقليم الاشجار ورش السموم في بلدية طرابلس

Image

نظمت بلدية طرايلس بالتعاون مع مصلحة الزراعة في الشمال، دورة تدريبية لعمال الحدائق والبراحات في مصلحة الهندسة في البلدية في قاعة المجلس البلدي، وذلك استكمالا للتعاون بين لجنتي الصحة والبيئة في بلدية طرابلس، ورئاسة مصلحة الزراعة في لبنان الشمالي.
إنطلقت الدورة بحضور عمال قسم الحدائق مع رئيس لجنة الحدائق والبيئة المهندس محمد نور الايوبي، رئيس لجنة الصحة الدكتور عبد الحميد كريمة، رئيسة مصلحة الهندسة عزة فتفت، رئيس ورشة الطوارئ الملازم عزام زيلع والمهندسة في وزارة الزراعة صونيا الابيض.
بعد النشيد الوطني، تحدث الأيوبي، مرحباً بالمهندسة الزراعية أبيض شاكراً ومثنياً ل"هذه المبادرة من قبل وزارة الزراعة بشخص رئيس المصلحة في الشمال الدكتور إقبال زيادة"، وتوجه بكلامه للعمال قائلا: "ً أنتم تحملون أمانة كبيرة وهي الحفاظ على النباتات من ازهار وأشجار تحيط بشوارعنا وحدائقنا، فهي التي تمدنا بالأوكسجين وتخفف من تلوث ما يخلفه الإنسان وراءه".
كما شدد كريمة، على "اهمية الدورة"، وقال: " تأتي هذا الدورة تنفيذا للتعاون مع وزارة الزراعة، وبعد حملة تطعيم الكلاب والكشف على البلح تمهيدا لمعالجته، واليوم، تجري المهندسة الابيض دورة حول كيفية القص وتقليم الاشجار والبحث حول معالجة ذباب الفاكهةالذي يضرب الاشجار المثمرة في طرابلس".
اضاف: " هذا التعاون ليس الاول مع وزارة الزراعة ولن يكون الاخير، وهذه المشاريع تهدف الى المحافظة على صحة المواطن ومصالح الطرابلسيين".
وأكد ان بلدية طرابلس ومجلسها البلدي برئاسة المهندس احمد قمرالدين تسعى دائما الى مواكبة التطورات وايجاد الحلول للازمات البيئية والصحية وازالة الشوائب والمخالفات لما فيه مصلحة الجميع".
من جهتها، حاضرت المهندسة الابيض عن "الوسائل العلمية لكيفية قص الشجر وتقليمها وكيفية رش السموم وتركيب المصائد للحشرات بطرق حديثة ومبتكرة".
ولفتت الى "ان الدورة تستمر لمدة يومين، على ان تباشر ورش قسم الحدائق في مصلحة الهندسة تنفيذ الخطط الموضوعة مطلع الاسبوع المقبل".