قمرالدين عرض مشكلة النفايات في طرابلس مع وفدي البنك الدولي ولقاء الثلاثاء

Image

قمرالدين عرض مشكلة النفايات في طرابلس مع وفدي البنك الدولي ولقاء الثلاثاء

 

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين،في مكتبه في القصر البلدي وفدا من البنك الدولي، ضم مسؤول برامج التنمية المستدامة المهندس ابراهيم الدجاني، مسؤولة المشتريات جوزلين جبور. وسام حركة

من قطاع الاقتصاد والتجارة والاستثمار. عرض الوفد قضية النفايات الصلبة في مدن اتحاد بلديات الفيحاء، لاسيما الحلول بعيدة المدى، لهذه المشكلة المستعصية في كل لبنان. 

 

وفد "لقاء الثلاثاء"

الى ذلك، التقى قمرالدين، بحضور مدير عام إتحاد بلديات الفيحاء المهندسة ديما الحمصي، وفدا من "لقاء الثلاثاء"  لمتابعة ملف "أزمة النفايات" التي تعاني منها المدينة، ضم الوفد الدكتور عصمت عويضة، الدكتور محمد شمسين، الدكتورة لينا الرافعي والاستاذ محمد يحيى.

في البداية، عرض قمرالدين للوفد  تفاصيل اجتماع قصر رشيد كرامي الثقافي البلدي -نوفل سابقا، الخميس الماضي والذي ضم نواب المدينة وأعضاء المجلس البلدي وخبراء اختصاصيين من مجلس الإنماء والإعمار وممثلين عن هيئات المجتمع المدني.

وأكد الوفد "ضرورة تلازم إنشاء المطمر المؤقت، الذي أعلن عنه في الاجتماع المذكور، مع البدء بتنفيذ مشروع الحل الدائم المعتمد وإلا سنواجه نفس الأزمة الحالية في المدى القريب". وكذلك  شدد الوفد على "أهمية التركيز على الفرز من المصدر".

وفي الختام، ثمن قمرالدين دور "لقاء الثلاثاء" في متابعة أزمة النفايات.  واتفق الطرفان على "التنسيق والمتابعة المشتركة في هذا الموضوع".