قمرالدين عرض مع اليونيسف مشروع مد قنوات مياه الشتاء من القبة إلى التبانة

التقى رئيس بلدية طرابلس أحمد قمرالدين في القصر البلدي، وفدا من منظمة "اليونيسيف"، ضم أخصائية التنمية المجتمعية عبير أبي خليل ومنسق قطاع المياه في الشمال شربل حنا، في حضور رئيسة "اللجنة الإجتماعية وذوي الإعاقة" وعضو المجلس البلدي رشا فايز سنكري.

 

وقد عرض مشروع "اليونيسف" "مد قنوات مياه الشتاء من القبة إلى التبانة"، بالتعاون مع lebrelief، بتمويل من الحكومة الكندية، بالإضافة إلى الإهتمام بمشاريع عدة منها: الصرف الصحي، النظافة، دعم النساء، الحماية من العنف، زيادة فرص التعليم والحد من عمالة الأطفال خصوصا في التبانة، بحيث أكبر نسبة عمالة فيها ما دون سن الـ15 عاما.

 

ثم عرضت سنكري وأبي خليل على الرئيس قمرالدين، "خطة اللجنة الإجتماعية وذوي الإعاقة" التي تم إعدادها بمؤازرة من "اليونيسيف".

 

سنكري

وأوضحت سنكري أن "هذه الخطة تهدف إلى تخفيض نسبة ظاهرة عمل الأطفال في طرابلس، مع العلم أنها ستمتد لأربع سنوات مقبلة، وسيكون للبلدية الدور الأساسي في إنجازها والتنسيق مع الوزارات المعنية والتواصل مع أرباب العمل وأهالي الأطفال العاملين والتوعية وتقديم التحفيزات التي يمكن أن يكون لها الأثر الإيجابي في حفظ حقوق الأطفال".

 

وختمت: "سيتم قريبا عرض الملف الشامل لهذه الخطة على أعضاء المجلس البلدي من أجل تضافر الجهود بين اللجان المعنية ولإنجاح تنفيذها، وبذلك سيكون لبلدية طرابلس الريادة في إطلاق مشروع نموذجي للقضاء على أشكال عمالة الأطفال كافة".

Image