قمرالدين عرض تفاصيل اليوم السياحي الاغترابي مع وفد من سوشيل واي

Image

إستقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من جمعية "سوشيل واي" برئاسة السيدة وفا خوري، حيث جرى التداول في الحدث السياحي الذي تطلقه مجموعة "نحن طرابلس" وتنظمه "سوشيل واي" برعاية بلدية طرابلس، ويقام في ١٥ تموز المقبل في المدينة التي سيزورها مئات المغتربين الطرابلسيين من مختلف بلدان العالم، لتمضية يوما كاملا بين ربوعها وفي ظل معالمها وقلعتها الاثرية، حيث من المفترض ان ينتقل قسم من المغتربين في ارجاء المدينة على الدراجات الهوائية والقسم الآخر مشيا على الأقدام.
ويهدف اليوم السياحي الاغترابي الى زيارة المغتربين لمعالم مدينتهم التاريخية وتعريف اولادهم على هذه الحضارة الضاربة في عمق التاريخ اكثر من 750 عاما، فضلا عن تحريك العجلة الاقتصادية والتجارية في المدينة من خلال تجول نحو أربعمئة مغترب في أسواق المدينة.
واثنى الرئيس قمرالدين على "هذه النشاط الاغترابي السياحي"، مؤكدا "وضع كل إمكانات البلدية بتصرف المنظمين لانجاح هذا اليوم الذي سينطلق من منشية طرابلس "الحديقة العامة" التي ستشهد نشاطات فنية وحرفية وتراثية مختلفة".
من جهتها، شكرت رئيسة الجمعية وفا خوري الرئيس قمرالدين على "تعاونه واهتمامه"، لافتة "الانتباه الى أهمية إعادة ربط المغتربين الطرابلسيين بمدينتهم خصوصا ان كثيرا منهم انقطعوا عنها لعقود ويجب ان يعودوا اليها لانها طرابلس بحاجة لكل ابنائها".