الشعار وقمرالدين وملحم أدوا صلاة عيد الفطر في الجامع المنصوري

Image

أقيمت في طرابلس صباح اليوم مراسم الاحتفال بعيد الفطر السعيد، وفقا للبروتوكول والتقاليد الطرابلسية المعمول بها منذ عشرات السنين والمعتمدة في بلدية طرابلس التي وصل اليها رئيس دائرة البلديات ملحم ملحم ممثلا محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا الذي تغيب بسبب وفاة والده وآمر سجن القبة العقيد بهاء الصمد ممثلا قائد منطقة الشمال الاقليمية لقوى الامن الداخلي، ووفور دخولهما عزف عناصر جمعية "كشافة الغد" موسيقى ترحبية وقدمت لهما شرطة البلدية التحية، وكان في استقبالهما رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمر الدين واعضاء المجلس البلدي رياض يمق، عبد الحميد كريمة وباسل الحاج، قائد الشرطة البلدية المؤهل اول ربيع حافظ ومفوض عام "كشافة الغد" القائد عبدالرزاق عواد.

وبعد استراحة قصيرة في قاعة المجلس البلدي انتقل ممثل المحافظ وقمرالدين والحضور الى دارة مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار، حيث كان في استقبالهم مع أمين دار الفتوى الشيخ محمد إمام ومشايخ دار الافتاء، وقد جرى عرض لمجمل التطورات اللبنانية والطرابلسية ولمواضيع انمائية تهم ابناء المدينة.

بعد ذلك توجه الجميع الى الجامع المنصوري الكبير، حيث عزفت فرقة من "كشافة الجراح" النشيد الوطني، وأدت ثلة من قوى الامن الداخلي وشرطة البلدية التحية.

وأم الشعار المصلين، في حضور الرئيس نجيب ميقاتي، وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال محمد كبارة، النائب سمير الجسر، أحمد الصفدي ممثلا النائب السابق محمد الصفدي، الوزير السابق عمر مسقاوي، رئيس دائرة أوقاف طرابلس الشيخ عبد الرزاق إسلامبولي، منسق "تيار المستقبل" في طرابلس ناصر عدرة، بالاضافة الى ملحم وقمر الدين وإمام، وفاعليات.

وبعد التكبيرات والصلاة، تقبل الشعار، مع الرسميين، التهاني بالعيد في بهو الجامع، ليعود الموكب بعد ذلك الى دارة الشعار ومنها الى دارة رئيس البلدية.