اللواء خير زار قمرالدين وتفقد مسلخ طرابلس لوضع خطة لاعادة تأهيله

Image

محمد سيف 2018/6/13
اللواء خير زار قمرالدين وتفقد مسلخ طرابلس لوضع خطة لاعادة تأهيله

قام امين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير موفدا من رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري بزيارة وزير الصحة غسان حاصباني، حيث اطلع منه على التقرير الصحي العائد لوضع المسلخ البلدي لاتحاد بلديات الفيحاء الذي قضي باقفاله لاجراء بعض الاصلاحات الخاصة بالنظافة والسلامة العامة. 
وانتقل بعدها اللواء خير الى موقع المسلخ في طرابلس، وعقد اجتماعا مع مديرة المسلخ ديمة حمصي والكادر الطبي لدائرة طرابلس بحضور شركة الهندسة للهيئة العليا للاغاثة وبعض اعضاء المجلس البلدي، للاطلاع على كافة تفاصيل الانشاءات الهندسية والصحية للمسلخ. وتم وضع اتفاق يتضمن اعطاء مهلة ثلاثة اسابيع للانتهاء من الدراسات الضرورية وشهرين للتنفيذ، وبعدها عرض الخطة على الرئيس سعد الحريري لاخذ التوجيهات والموافقة ومن المقرر ان يتم تجهيز المسلخ بكافة الاحتياجات على نفقة الهيئة العليا للاغاثة والسرعة في التنفيذ وعلى ان يتم تامين مسلخ مؤقت لحين الانتهاء من الاعمال.
ثم انتقل اللواء خير الى القصر البلدي في طرابلس، وكان في استقباله رئيس البلدية المهندس احمد قمرالدين واعضاء من المجلس البلدي ،حيث تم البحث بوضع المسلخ، بحضور مندوبين عن وزارة الصحة ولجنة الصحة ولجنة البيئة في المجلس البلدي.