نائب رئيس بلدية طرابلس ترأس اجتماعا مع UNDP لإطلاق عملية إعداد دراسة مشروع إعادة إحياء منطقة التل

Image

محمد سيف 2020/7/30

ترأس نائب رئيس بلدية طرابلس المهندس خالد الولي اجتماعا مع برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP لإطلاق عملية إعداد دراسة مشروع إعادة إحياء منطقة التل، وذلك في قاعة المجلس البلدي في طرابلس.

حضر الاجتماع رئيس اللجنة الهندسية في المجلس البلدي المهندس جميل جبلاوي والدكتور والاعضاء باسم بخاش، رشا سنكري والمستشارين الدكتور جمال العبد والمهندس حازم عيش والدكتورة نيفين عباس ومهندسي مصلحة الهندسة في البلدية رنا زهرة والقمر شعبان، وعن Undp حضر مدير منطقة الشمال في UNDP الان شاطري مع الفريق الهندسي أحمد سرحال، لارا الهاشم ومارك داوود، اضافة الى مهندسي شركة ليدرز المكلفة من قبل Undp إعداد الدراسة برئاسة المهندس غسان حداد.
واوضح الولي ان "المشروع يهدف الى تطوير المنطقة وتحويلها الى وسط تجاري سياحي واجتماعي متميز حيث تعتبر بوابة المدينة التاريخية والمترابطة مع المدينة الحديثة".
ثم ناقش المجتمعون "تفاصيل المشروع والجدول الزمني ومراحل تنفيذ الدراسة وصولاً الى مرحلة التنفيذ، على ان تترافق الدراسات الهندسية بمسح اجتماعي اقتصادي للمنطقة المستهدفة لتحديد الاولويات في ظل الازمة الحالية، من اجل دعم تجار منطقة التل واحياء الحركة الاقتصادية في المنطقة كونها الرئة الاساسية في طرابلس وصلة الوصل بين الاسواق القديمة و الحديثة نسبيا".
يذكر ان هذا المشروع ممول من قبل الدولتين البريطانية والالمانية من ضمن برنامج دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة في UNDP.