يمق استمع لخطة تفعيل السياحة بطرابلس وترأس إجتماعاً لدراسة دفتر مناقصة تلزيم النفايات

Image

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي وفدا برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، ضم
منسق منطقة الشمال سامر شندر،
محرك ميداني محمد دهيبي، والاستشارية المتخصصة في السياحة رولى عجوز صيداني، بحضور أعضاء المجلس الدكتور خالد تدمري، الدكتور باسل الحاج وشادي نشابة.
قدم الوفد شرحا مفصلا عن دراسة تفعيل السياحة في طرابلس في إطار ضمن مشروع الإرث الثقافي الممول من المجلس الثقافي البريطاني، والتي اعدتها المهندسة عجوز صيداني لصالح بلدية طرابلس.
وتحدثت صيداني عن "الدراسة التي تتضمن خطوات العملانية مع امكانية تمويل بعض جوانب الدراسة".
ولفتت الى ان "الدراسة تركز على إحياء الذاكرة في المدينة التاريخية من خلال وضع لوحة امام كل مبنى اثري تبين اهميته وتاريخه، إضافة إلى خطوات منها تشجيع السياحة وتفعيل القطاع الحرفي والصناعات اليدوية".

الى ذلك، ترأس الدكتور يمق، في قاعة المجلس البلدي الاجتماع الثاني لدارسة مناقصة تلزيم اعمال الكنس واللم والترحيل في إتحاد بلديات الفيحاء، بحضور أعضاء المجلس البلدي المهندسون خالد الولي، أحمد قمر الدين، محمد نور الأيوبي، باسم بخاش وجميل جبلاوي، والإستاذة رشا سنكري، احمد البدوي واحمد المرج.
خصص الإجتماع لإستكمال مناقشة دفتر شروط مناقصة تلزيم اعمال الكنس واللم والترحيل في إتحاد بلديات الفيحاء، المطروح للتلزيم، وذلك بحضور ومشاركة مديرة الإتحاد المهندسة ديما حمصي، والمهندس طارق سمرجي، ورئيس دائرة النظافة في بلدية طرابلس مازن بازرباشي ومحمد أمون.

قرر المجتمعون رفع ملاحظات تضمن افضل الشروط لتحسين الأداء لإبقاء مدن إتحاد بلديات الفيحاء نظيفة بصورة مستمرة ودائمة.