بلدية طرابلس نظمت امسية فنية تراثية  رمضانية في التبانة

Image

نظمت دائرة العلاقات العامة في بلدية طرابلس، امسية فنية تراثية رمضانية لابراز دور "الحكواتي والفتلة المولوية" في حياة الطرابلسيين ايام زمان، وذلك في الحديقة العامة في باب التبانة. 
حضر الامسية عضو المجلس البلدي احمد المرج ممثلا رئيس البلدية المهندس احمد قمرالدين، ورئيس دائرة العلاقات العامة اللازم اول عبدالله خضر، وحشد من اهالي التبانة والجوار بمواكبة عناصر الشرطة والورش البلدية.
بعد النشيد الوطني، رحب خالد الحجة بالحضور، شاكرا ل" بلدية طرابلس لفتتها في اعادة جزء من ذاكرة المدينة قبل نحو مئات السنين"، ونوه ب" دور الملازم اول خضر الذي اعد البرنامج في اطار ادخال البهجة والسرور الى قلوب اهالي المناطق الشعبية التي شهدت جولات حرب ونالها من الويلات الكثير".
وانطلقت الامسية، مع الفنان نزيه قمرالدين الذي قدم المسرح الجوال "الحكواتي"، بمشاركة فرقته: موفق جليلاتي، دكتور صلاح العلي، محمد علام وشادي عرداتي.
تلاه وصلة غنائية تراثية للفنان محمد العلي، وختمت الامسية بوصلة من الفرقة المولوية التي قدمت الفتلة المولوية وسط تصفيق الحضور واعجابهم. وتخلل الامسية تقديم عروض واسكاتشات فكاهية عن الزير سالم وعنتر وعبلة.
ويعاد تقديم العرض الترثي اليوم الخميس في 2018/6/7، فِي مقهى نزار حاويك في شارع ابن سينا في القبة، بعد صلاة التراويح.