يمق التقى وفدا من وزارة السياحة وجمعيات رياضية واخرى تعنى بالتعليم : نعمل بجد وجهد للتخفيف عن كاهل المواطنين

Image

إستقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض، في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من وزارة السياحة، وذلك في اطار التعاون بين الوزارة والبلدية، كما تم استعراض خدمات مكتب الوزارة للاستعلامات السياحية في طرابلس لاسيما الخدمات التي يقدمها للسياح من حجز فنادق وغيرها.
ضم وفد الوزارة رئيس مصلحة الانماء انطوان عاصي، رئيسة دائرة الاستقبال رشا ابوعليوي، مسؤول المعلوماتية محمد رابع، رئيسة مكتب طرابلس للاستعلامات السياحية منال الايوبي، المضيفة في المكتب ريم تيزاني.
تطرق البحث حول التعاون لتفعيل دور مكتب طرابلس للاستعلامات السياحية الذي يقدم الخدمات للسياح الوافدين.
وأكد يمق "جهوزية البلدية للمساعدة في استقبال السياح، وتنظيم رحلات سياحة داخلية من كل المناطق اللبانية الى طرابلس للتعرف على المواقع الاثرية واسواق المدينة القديمة ومرافق المدينة الحضارية المتعددة".
وشكر وفد الوزارة ل "لدكتور يمق تعاونه وحرصه على تعزيز السياحية"، أملين استمرار التعاون لما فيه خير المدينة".
وفي الختام، اكد المجتمعون على "اهمية آثار طرابلس بشكل خاص والشمال بشكل عام وضرورة وضع محافظة الشمال على الخريطة السياحية انطلاقا من طرابلس".

أندية كرة القدم الاتحادية
كما استقبل يمق، وفدا من عائلة كرة القدم الاتحادية الممثلة في الدرجة الاولى والثانية والثالثة والرابعة، حيث ضم الوفد رؤساء وممثلين عن معظم الاندية.
وشكر الوفد ل "الرئيس يمق واعضاء المجلس البلدي، صرف مساعدات مالية من البلدية لهذه الفرق، والاحساس بالمسؤولية تجاه الرياضة والرياضيين كونهم يشكلون نواة المجتمع الصالح العامل على بناء الأجيال".

هيئات تربوية
وكان ترأس الدكتور يمق اجتماعا لهيئات من المجتمع المدني ورؤساء جمعيات في قاعة المجلس البلدي، تم خلاله التدارس حول الهم الوطني والاجتماعي والتزام خدمة المجتمع.

استهل اللقاء، رئيس جمعية مجالس الخير عبد الحميد عطية، بكلمة شكر ل "رئيس البلدية وللمجلس البلدي على المساعدة المالية لتغطية نفقات رسوم التسجيل في ثانويات ومهنيات طرابلس لطلاب المدينة"، كما اكد عطية "مواصلة العمل بالشراكة مع بلدية طرابلس لتنفيذ وتحقيق المطالب والمشاريع، ومنها :مشروع ترويقة الطالب، مشروع ثيابي متل ثيابك"، مشروع" بدك بلد علم ولد" والسعي مع وزارة التربية وبالتعاون مع بلدية طرابلس لتحقيق مجانية التعليم الثانوي والمهني بموجب قانون ثابت ونهائي اسوة بمرحلتي التعليم الاساسي والمتوسط، واستحداث فرع مركزي لمديرية التعليم الثانوي علي ان يكون مقره في طرابلس لخدمة وتسهيل امور اكثر من 86 ثانوية منهم 13 ثانوية في مدينة طرابلس، وكذاك تدريس مادة اللغة الانكيزية كمنهاج معتمد إسوة بمنهاج اللغة الفرنسي. وخاصة ان اللغة الانكليزية هي لغة العولمة والتكنولوجيا في العالم".
من جهته، اثنى يمق على" هذه المبادرة"، وأكد" دعمه للتحرك المطلبي الوطني والسعي لتحقيق المطالب المهمة لاسيما في ظل الظروف المعيشية الراهنة التي تكاد تذهب بالوطن والمواطن معا".
كما اكد "حرص بلدية طرابلس، رئيسا ومجلسا وموظفين، على العمل لمصلحة المدينة واهلها، والعمل بجد وجهد لتخفيف الازمات عن كاهل اهالي طرابلس"، ولفت الى ان" هذا اللقاء ما هو الا خلية عمل مع مجالس الخير لادارة الازمة، ودليل ايضا على اصرار بلدية طرابلس على خدمة المجتمع الطرابلسي في كل المجالات".
وتوافق المجتمعون على "متابعة العمل والتواصل الدائم مع الجميع واليد ممدودة من اجل مجتمع أفضل".