لقاء تشاوري في نقابة المحامين في طرابلس حول سبل الحماية الاجتماعية والاقتصادية والقانونية في طرابلس والشمال

Image

لقاء تشاوري في نقابة المحامين في طرابلس حول سبل الحماية الاجتماعية والاقتصادية والقانونية في طرابلس والشمال

عُقد لقاءٌ تشاوريٌّ في نقابة المحامين في طرابلس، حول سبل الحماية الإجتماعية والإقتصادية والقانونية والطبية والإنسانية في طرابس والشمال، ضم الى نقيب المحامين محمد المراد، رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، نقيب المهندسين بسام زيارة، نقيب الأطباء سليم أبي صالح، نقيب أطباء الأسنان رلى ديب خلف، عضو مجلس بلدية طرابلس الدكتور باسم بخاش، عضو مجلس بلدية الميناء الدكتور عامر فيض الله، نقيب المعلمين السابق نعمه محفوض، نقيب موظفي المصارف السابق مها المقدم ، وناشطو مجموعة تواصل،وناشطون من المجتمع المدني وطلاب الجامعات ومهتمون.

وناقش المجتمعون الوضع المتأزم في لبنان عامةً، وفي الشمال خاصةً الذي لايزال متجهاً نحو الأسوأ، من الناحية الإقتصادية والإجتماعية، بالإضافة الى التخبط المالي والمصرفي خاصةً في سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأميركي،وإرتفاع أسعار المواد الغذائية المخيف الذي تشهده الأسواق اللبنانية.

وأكدّ المجتمعون أنّ طرابلس والشمال بحاجةٍ ماسةٍ الى تعاون وتضافر الجميع للدفاع عنها ، فهي المدينة المُعرضة للإنهيار في ظلّ الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد، كونها المدينة الأشدّ فقراً، والأكثر وجعاً، مشددين على ضرورة إيجاد حلولٍ سريعة لحماية المدينة وأهلها .

كما شدد المجتمعون على ضرورة التوقف عن حرق الدواليب التي تُشكل خطراً صحياً وبيئياً، خاصةً في المناطق الداخلية المأهولة بالسكان.

وفي الختام تم الإتفاق على :
-عقد إجتماعٍ مُصغرالأربعاء المقبل في 22/1/2019 لتحضير مسودة مشروع إدارة هيئة خلية الأزمة واللجان التابعة لها، على أن يُصار الى مناقشته وإقراره خلال إجتماع يوم السبت المقبل الواقع في 25/1/2019 .
-ضرورة التكاتف والتضامن فيما بينن نقابات المهن الحرة في الشمال، وبلدية طرابلس، والمجتمع المدني، لحماية طرابلس والشمال من الإنهيار.