أطفال طرابلس مع وفد من اليونيسيف قدموا مطالبهم للرئيس يمق

Image

التقى رئيس بلديّة طرابلس الدكتور رياض يمق مع أطفال من مناطق طرابلسيّة مختلفة على خلفيّة قمّة مصغّرة عن حقوق الطفل كانت قد أقامتها منظّمة اليونيسيف لاحياء الذكرى الثلاثين على صدور اتفاقيّة حقوق الطفل.

اللقاء، جرى في قصر رشيد كرامي الثقافي البلدي نوفل، بحضور رئيسة "اللجنة الإجتماعية وذوي الإعاقة" في المجلس البلدي رشا سنكري ووفد من اليونيسيف وأطفال من التل والنجمة والشلفة والمساكن الشعبية في الميناء والقبة وباب الرمل.

عبّر الأطفال عن مشاكل يواجهونها في محيطهم اليومي: عنف في المدرسة، تسرّب مدرسي، عدم التسهيلات للأطفال ذوي الإعاقة، أطفال عاملون في الشوارع، أطفال مدخنون وآخرون مدمنون على المخدرات، غياب المساحات العامة الآمنة والمجهزة وغيرها من المشاكل.

الدكتور يمق رحّب بطروحات الاطفال، وقال: "نأمل منكم ضرورة الإهتمام بالرياضة وتأمين الغذاء المتوازن والرحلات لأطفال المدينة، كما نطلب تقديم كتاباً رسمياً يتضمّن مجموعة المطالب التي ذكرها الأطفال لتقوم على أساسها البلدية بالاستجابة قدر إمكانياتها".

من جهتها، سنكري، قالت :" إن منظمة اليونيسف تسعى من خلال هكذا لقاءات إلى مساعدة الأطفال للتواصل مع صنّاع القرار لحثّهم على تبني حقوق الطفل والمدافعة عنها كلٌّ حسب موقعه وقدرته على التأثير".