"الهيئات النسائية الموحدة" في الشمال تعرض إقتراحاً ومشروعيْن على بلدية طرابلس

Image

محمد سيف 2019/10/23

إستقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، في قاعة المجلس البلدي، وفداً من "الهيئات النسائية الموحدة في الشمال"، برئاسة نعمت فنج كبارة ووفداً من عائلة مسعد، وذلك بحضور رئيسة "اللجنة الإجتماعية وذوي الإعاقة" في المجلس البلدي رشا سنكري ورئيس اللجنة المالية في المجلس أحمد البدوي.
بداية، تمحور اللقاء حول تعريف موجز قدمته كبارة عن "الهيئات، التي تضم ٣٢ جمعية نسائية في الشمال، والمنضوية على الصعيد الوطني في المجلس النسائي اللبناني"، وأطلعت يمق على" الأعمال الإجتماعية الخيرية التي تعمل عليها تلك الهيئات حيث تطال الأطفال والنساء وكبار السن" .
عرضت كبارة وسمير مسعد، ممثلاً آل مسعد، "إقتراح تسمية شارعاً بإسم القنصلة الفخرية للجمهورية الألمانية السابقة المرحومة هيلدا مسعد لما كان لها من إنجازات على الصعيد الطرابلسي والوطني، وقد أُرفق هذا الطلب بسيرة ذاتية تُظهر أهمية هذه السيدة التي توفيت في شباط العام الجاري".
فأثنى يمق على "هذا الإقتراح"، وأكّد أنه" سيتم تحويل الملف لرئاسة "لجنة تسمية الشوارع والساحات" في المجلس برئاسة الدكتور صفوح يكن لدراسته ثم مناقشته مع الزملاء الأعضاء في أقرب موعدٍ لجلسة المجلس البلدي".

وجرى أيضا، عرض لمشروعيْن على البلدية ل" المساهمة مع الهيئات لتنفيذ إحداها : المشروع الأول: تأهيل سيدات وفتيات وتمكينهن لقيادة سيارات تاكسي وذلك ليعتشن من هذا العمل ويكون لديهن الإستقلالية المالية.
المشروع الثاني: له ذات هدف المشروع الأول، أي تمكين النساء والفتيات، للعمل في مجال الصناعات الحرفية في حيّ نموذجي يتم إختياره في إحدى المناطق الداخلية لتأهيله ليكون مقصداً سياحياً هاماً لهذه الصناعات الحرفية".

وقد تم التوافق بين الحضور، على" أن يكون المشروع الثاني قيد التنفيذ، خاصة أن طرابلس الغنية بالآثار تستحق الإهتمام من الناحية السياحية، إضافة إلى تشجيع الصناعات الخفيفة بتمكين الإناث على هذا النوع من الصناعات".

الحضور
ضم وفد الهيئات النسائية، بالإضافة إلى نعمت فنج كبارة، السيدات: هند الصوفي، لورا صفير، دعد كرم ديب، تيريز دهان، حنان ضناوي آغا وهدى صباغ.