يمق عرض مع وفد حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي قضايا طرابلسية

Image

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور يمق، في مكتبه في القصر البلدي وفدا من حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي في طرابلس.
تقدم الوفد رئيسه امين سر فرع الحزب في الشمال، وضم نبيل الزعبي، الدكتور عدنان ناجي، الدكتور كمال خزعل، عبد الرحمن الرافعي، الدكتورة عليا محفوظ، خالد الحلبي، ابراهيم السبع وغصوب عثمان.
دار الحديث حول "القضايا العامة المتعلقة بشؤون المدينة وهمومها ،مقدراً المبادرة الاخيرة للمجلس البلدي في تخصيص 250 مليون ليرة لبنانية مساعدات للطلبة المحتاجين". واطلع الوفد على "كيفية صرفها بحيث تعود الى مستحقيها".
وخلال اللقاء، قدم الوفد للرئيس يمق مذكرة شاملة، تضمنت
مقترحات للعمل البلدي في طرابلس، جاء فيها :" من واقع مدينة طرابلس الإقتصادي والإنمائي والمعيشي يتبين لنا مدى حاجة المدينة لتكاتف أيادي وجهود جميع أبنائها لغرض تحسين أوضاعها عللى كافة الصعد.
من هذا المنطلق نتقدم لرئيس البلدية وأعضاء مجلسها الكريم بجملة مقترحات آملين الأخذ بها أو مناقشتها لبلورة سبل وإمكانيات تطبيقها لم فيه مصلحة المدينة وأهلها. وتتضمن هذه المقترحات النقاط التالية:
1-عقد لقاءات دورية (شهرية) بحضور الرئيس والأعضاء للاستماع للناس وتلقي شكاواهم ومقترحاتهم بما يخص العمل البلدي في المدينة.
2-وضع خطة فعالة (إعلامية وعملية) لتنشيط السياحة في طرابلس.
3-كلنا نعلم ونشعر بالضغط السكاني المتزايد عاى مصادر مياه الشرب لطرابلس وسكانها. مع العلم أن هذا الضغط سيتزايد في السنين القادمة بينما تبقى مصادر مياه طرابلس محصورة ومحدودة ولن تكفي حاجات المدينة في المستقبل القريب. لذلك نرى ضرورة وضع دراسة وبالتعاون مع مصلحة مياه الشمال عن تطور حاجات المدينة لمياه الشرب مستقبلا وكيفية تأمين مصادر مياه لري الحدائق والوسطيات الزراعية ومصادر مياه للإطفاء عند الحاجة إليها.
4-تشجيع الإنارة للمؤسسات والشوارع الرئيسية البحصاص - ساحة عبد الحميد كرامي - النور - التل - عزمي، لأنه يساهم بإعطاء صورة عن استمرار النشاط ولو كان ليلا.
5-إعطاء تراخيص مدفوعة لمواقف السيارات لكل شقة في المناطق التي تخصص لوقوف السيارات مقابل بدل. على ان تعطى رخصة ثانية أو ثالثة باسعار أغلى للشقق التي تملك أكثر من سيارة وعلى أن لا تعطى هذه الرخص سوى لأصحاب الشقق الذين يسددون كامل رسومهم البلدية.
6-تشجيع ودعم النشاط الثقافي، مسرحيات ولقاءات دورية للجمعيات والأحزاب.
7-تنظيف الوسطيات في الشوارع من الردميات والأدغال وتحسين تربتها قبل زراعتها وهدر الأموال على الشتول وريها.
8-توزيع المزيد من المستوعبات المخصصة للمواد المفروزة في الأحياء وخاصة قرب المؤسسات التجاري والأسواق الشعبية.
9-التشدد بقمع ومنع المخالفات على الأرصفة والشوارع من قبل البسطات والباعة الجوالين".