وفد اغترابي استرالي في طرابلس

Image

استضافت بلدية طرابلس وفدا اغترابيا استرالياً، من أصول طرابلسية وشمالية. وكانت المحطة الأولى في مطعم دار القمر في طرابلس، وكان في استقبالهم ممثل رئيس البلدية الدكتور رياض يمق عضو المجلس البلدي محمد تامر، وضم الحضور المرشح على عضوية المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى الشيخ فايز سيف، نائب رئيس جمعية ابناء الضنية الخيرية عضو المكتب الإغترابي في العالم لتيار المستقبل المرشح على المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى المستشار الحاج عمر ياسين، رئيس جمعية طرابلس الفيحاء الإسلامية في أستراليا الحاج حسان مرحبا، الرئيس السابق لتيار المستقبل في سيدني رجل الأعمال محمد الصديق، رئيس جمعية التضامن الشعبي في الشمال ورئيس تضامن الأندية الرياضية لكرة القدم أحمد فردوس، الإعلامية في أستراليا إلهام الحافظ، رئيس المجلس الاسترالي اللبناني في الشمال الدكتور محمد شمسين، عميد آل عبيد في لبنان والمهجر عضو المجلس الأسترالي اللبناني في الشمال أحمد توفيق عبيد، عضو المجلس الأسترالي اللبناني الإعلامي الدكتور زياد علوش، الكاتب توفيق يوسف، عضو الهيئة الادارية في جمعية أبناء الضنية الخيرية في استراليا عبد الرزاق الشامي، عضو الهيئة الإدارية في بيت المغترب اللبناني في الشمال علي علم الدين ، الناشط الإجتماعي في لبنان وحشد من الشخصيات الاغترابية الدينية والثقافية والإجتماعية والإعلامية والرياضية.

في البداية، رحب تامر بالحضور، معربا" عن سعادته ب" وجود هذا الجمع الإغترابي المتنوع الذي يزور مدينة طرابلس"، مبديا" الإستعداد التام للتعاون"، منوها ب" دور الجالية اللبنانية الكبير الذي تلعبه في استراليا والخدمات التي تقدمها لأبنائنا على كافة الأصعدة"، أملا " الإستفادة من هذه القامات الوطنية وإقامة أفضل العلاقات مع أبناء الوطن في بلاد الإغتراب".
تلاه منسق الزيارة أحمد فردوس، فشكر" بلدية طرابلس بشخص رئيسها والقيمين عليها"، معربا عن" سروره في زيارة هذا الوفد لمدينة طرابلس لما تمثله هذه المدينة من فكر وأدب وعلم ليس على صعيد طرابلس فحسب بل على صعيد الوطن العربي".
ثم أقيم حفل غداء على شرف الوفد الاغترابي، تخلله مقابلات أجرتها الإعلامية الاسترالية إلهام الحافظ مقابلات مع أعضاء الوفد نقلته ببث مباشر على الهواء إلى أبناء الجالية اللبنانية في أستراليا.
المحطة الثانية للوفد، كانت في القصر البلدي، حيث كان في إستقبالهم رئيس بلديتها الدكتور رياض يمق، الذي رحب بهم في "طرابلس مدينة العلم والعلماء، مدينة التآخي والتعايش"، منوها ب"جهودهم في دعم المشاريع الإجتماعية والرياضية التي كان لها الأثر الإيجابي والكبير على أبنائنا ومنهم المشروع الرياضي المجاني الذي ينظمه الكابتن أحمد فردوس والذي يستفيد منه عدد كبير من الشباب والناشئة من مختلف المناطق الشمالية"، واعدا ب" دعم ومساعدة أي نشاط يتعلق بتعزيز هذه الروابط".
بعدها القى رئيس جمعية طرابلس الفيحاء الإسلامية في أستراليا الحاج حسان مرحبا كلمة بإسم الوفد، هنأ فيها "مدينة طرابلس بإنتخاب الدكتور رياض يمق رئيسا لها"، شاكرا " كرم الضيافة وحسن الإستقبال"، موجها له دعوة ب"إسم الوفد لزيارة أستراليا من أجل إقامة افضل علاقات التعاون التي يمكن ان تستفيد منها مدينة طرابلس وسائر أقضية الشمال".
بعدها كانت، هناك مداخلات لكل من الشيخ فايز سيف والمستشار عمر ياسين والإعلامية إلهام الحافظ، أعربوا خلالها عن "حبهم ووفائهم لمدينة طرابلس"، آملين أن" تنعم هذه المدينة في عهد الرئيس يمق بالأمن والأزدهار".
ثم سلم فردوس، الرئيس يمق دعوة رسمية لرعاية وحضور الحفل الرياضي السنوي الذي ينظمه تضامن الاندية الرياضية لكرة القدم في 20 أيلول، بحضور سفيرة استراليا في لبنان.
وفي الختام، كرم الدكتور يمق الوفد بتقديمه درع الفيحاء لرئيس الوفد حسان مرحبا ومنسق الزيارة الكابتن فردوس، تقديرا لدورهما.
ثم سلم فردوس، الرئيس يمق دعوة رسمية لرعاية وحضور الحفل الرياضي السنوي الذي ينظمه تضامن الاندية الرياضية لكرة القدم في 20 أيلول، بحضور سفيرة استراليا في لبنان.