يمق عرض مع زواره قضايا حياتية ومشاريع تنموية

Image

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من مجلس إدارة المستشفى الإسلامي الخيري في طرابلس، ضم رئيس مجلس الإدارة كميل قصير، مدير المستشفى عزام أسوم، مدير العناية الطبية الدكتور وسيم درويش، الصيدلاني الدكتور إبراهيم حمزة.
قدم الوفد التهنئة للدكتور يمق لمناسبة انتخابه رئيسا للبلدية، كما نقل الوفد تحيات وتهاني الرئيس الفخري للجمعية رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي للدكتور يمق.
تم عرض "انجازات المستشفى والمشاريع المستقبلية، ودور المستشفى في بلسمة جراح المرضى من أبناء طرابلس والشمال وكل لبنان على اعتباره جمعية خيرية لا تبغي الربح".

امين عام جمعية تجار طرابلس
واستقبل يمق أمين عام جمعية تجار طرابلس عامر صافي الذي قدم التهاني للرئيس يمق، وشرح واقع الجمعية والانجازات والانشطة التي تقوم بها، واعدا بزيارة مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية لبحث سبل التعاون والتنسيق مع البلدية لدفع عجلة الإقتصاد في المدينة.

ممثلة المبادرة الوطنية للتشجير وزيرو بلاستيك 2020 والحملة الشعبية للفرز وهيئة المبادرة الوطنية في الشمال

والتقى يمق، عضو المجلس البلدي السابق ليلى شحود تيشوري بصفتها ممثلة المبادرة الوطنية للتشجير وزيرو بلاستيك 2020 والحملة الشعبية للفرز وبصفتها ايضا عضو هيئة المبادرة الوطنية في الشمال. وقالت شحود:" هذه المبادرة أطلقتها الإعلامية زينة منصور على مستوى لبنان وهي تضم كوكبة من شخصيات اعلامية وفنية وحقوقية زهندسية وناشطين بيئيين".
وعرضت شحود ل "أهداف المبادرة التي من ضمنها التمني على بلدية طرابلس القيام بنشاط بيئي في السابع من ايلول وهو اليوم العالمي لخفض استخدام كيس النايلون والحقيبة البلاستيكية وتوزيع البلدية أكياس قماش مجانية كبديل عن كيس النايلون تمهيدا لاعلان لبنان 2020 زيرو بلاستيك على مساحة ال 10452 كم2" .
وأثنى رئيس البلدية على "هذه المبادرة"، وأبدى "الاستعداد التام لانجاحها في نطاق طرابلس الادارية" .

جمعية تجار سوق الكندرجية
والتقى يمق، وفدا من جمعية سوق الكندرجية، تقدمهم رئيسها جهاد جوهر.
قدم الوفد عريضة حول "البنى التحية التي تجري حاليا في الأسواق الداخلية في ظل واقع إقتصادي مزري"، راجين ان "يتم الإسراع في العمل والتنسيق التام بين جميع الأطراف المسؤولة عن المشروع كي تنجز الأعمال بالوقت المحدد بنحو شهر بحسب المتعهد، والتنسيق بين المتعهد والبلدية ومصلحتي المياه والهاتف ينهي المشكلة وينصف التجار بوقت قياسي".

مركز بيروت للدراسات الشرق الأوسط
كذلك، استقبل يمق، الباحث في مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط مهدي كرّيم، الذي تحدث عن" استكمال العمل مع بلدية طرابلس الذي بدأ في إطار مشروع اعده المركز مع 20 بلدية لبنانية كبيرة ومتوسطة وصغيرة، وذلك منذ عامين لتمكين البلديات وتفعيل عملها ودورها وفق دراسات واضحة المعالم".

العقيد خطار نصرالدين
وكان يمق قد استقبل رئيس شعبة المعلومات في مديرية الامن العام في الشمال العقيد خطار نصرالدين، بحضور عضوي المجلس البلدي أحمد البدوي واحمد حمزة الباشا.
قدم نصرالدين، التهاني للدكتور يمق لمناسبة انتخابه رئيسا للبلدية، متمنيا له التوفيق، وأبدى استعداد المديرية العامة للأمن العام للتعاون وإنجاح العمل لمصلحة طرابلس واهلها.
وتطرق الحديث الى "أوضاع طرابلس ومشاريعها وضرورة تطوير العمل في إطار إستراتيجية تنموية".

كلية الآداب في الجامعة اللبنانية
إلى ذلك، إلتقى يمق، وفدا من كلية الآداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية، برئاسة مديرة الكلية في طرابلس الدكتورة جاكلين أيوب، وضم الوفد الدكاترة الشيخ ماجد درويش، ديما حمدان، مها صوراني، محمود العلي، جان توما وزياد منصور.
هنأ الوفد رئيس البلدية متمنيا له "النجاح في مهمته خاصة وان طرابلس تستحق الأفضل وكل مشروع بناء".
وتطرق الحديث إلى "دور الجامعة اللبنانية بمختلف فروعه"، وعرضت الدكتورة أيوب "برامج كلية الآداب الثقافية المساهمة في الحراك الثقافي العام للمدينة والشمال".
وأملت ب "إستمرار التعاون لتبقى الجامعة منبرا ثقافيا حضاريا يعكس واقع طرابلس والشمال الريادي".