يمق استقبل وفدا من جامعة بيروت العربية واستمع إلى مشاريع جميعة طرابلس السياحية ورابطة الجامعيين ودراجو المدينة

Image

إستقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من ادارة جامعة بيروت العربية -فرع طرابلس لتهنئته بانتخابه رئيسا للبلدية.
وضم الوفد الدكاترة نائب رئيس الجامعة لشؤون فرع طرابلس خالد حسن بغدادي، مساعد امين عام الجامعة لشؤون فرع طرابلس
محمد حمود، منسق عام فرع طرابلس ورئيس جمعية المتخرجين احمد السكري، مدير كلية إدارة الأعمال هاني الشعراني، مدير كلية العمارة والبيئة العمرانية نبيل محارب، مدير كلية الهندسة احمد القاني ومديرة كلية العلوم الصحية نسرين بيسار.
وبحث اللقاء في "سبل التعاون بين البلدية والجامعة وخاصة فى مجال العمارة والبيئة العمرانية وفي مجال الهندسة المدنية و ترميم الأبنية الأثرية والمحافظة على طابعها التاريخي كما في مجال الصحة والرقابة الصحية والمساهمة في البحث العلمي المخصص لمدينة طرابلس".
اتفق الطرفان على "لقاء لاحق في الجامعة لوضع هذه الموضوعات قيد التنفيذ".
جمعية طرابلس السياحية
والتقي يمق، وفدا من جمعية طرابلس السياحية من الهيئتين الإدارية والعامة تقدمهم رئيسة الجمعية الدكتورة وفاء أفيوني الشعراني.
قدم الوفد التهاني للدكتور يمق ونائبه المهندس خالد الولي، وأوضحت الشعراني ان" الجمعية ولدت من رحم بلدية طرابلس في عهد الرئيس الأسبق للبلدية العميد سمير الشعراني، وكانت ولازالت الجهة الرسمية الوحيدة لاطلاق مهرجانات طرابلس الدولية".
وعرضت الشعراني "الانجازات والنشاطات التي أبدعت فيها خلال السنوات الماضية"، كما عرضت "خطة الجمعية المستقبلية لجهة الإستمرار في إقامة وتنظيم المهرجانات الدولية التي لن تقتصر على الحفلات الفنية فقط، بل هي ترتكز على الحفلات والبرامج الثقافية والعلميةالمترافقة مع تلازم الصوت والضوء، بالإضافة إلى الإهتمام بالنظافة والسياحة الداخلية والخارجية والإهتمام بتسليط الضوء على المعالم الأثرية والتراثية التي تشتهر بها أسواق طرابلس الداخلية في المدينة القديمة".
وابدى يمق دعمه ل" مشاريع الجمعية ورعايته لتكمل مسيرتها الريادي".
رابطة الجامعيين في الشمال
واستقبل يمق، رئيس رابطة الجامعين في الشمال غسان الحسامي، الذي قال بعد اللقاء:"
الزيارة بروتوكولية من باب الحرص على إقامة أفضل العلاقات مع البلدية ومد جسور التعاون معها، ونطمح إلى المزيد من التعاون لمصلحة وخير طرابلس واهلها في العمل الثقافي والتنمية البشرية والاقتصادية. زيارة للتهنئة على أمل لقاءات لاحقة مع أعضاء الهيئة الادارية للرابطة".
اضاف:" تطرقت إلى موضوع سارية العلم اللبناني الذي يرتفع 15مترا في ساحة قريبة من القصر البلدي، واقمنا هذه السارية بالتعاون مع البلدية بمناسبة عيدي العلم والاستقلال في العام الماضي، ولفتني فقدان العلم الكبير الذي تم تركيبه، بالتعاون بيننا وشركائنا بالمشروع وهو المجلس الوطني للعلم اللبناني، الذي لي شرف تمثله في طرابلس، وفقدان العلم أثار دهشتي وانزعاجي، وأكدت للدكتور يمق ضرورة تركيب علم بديل ليرتفع الأسبوع القادم على على هذه السارية بهمة الدكتور يمق، وانا ملزم سنويا بتقديم علم جديد ليعلو ويبقى خفاقا شامخا في سماء طرابلس الفيحاء".
وقال:" لقد تركت الحديث عن شؤون وشجون المدينة لاجتماعاتنا اللاحقة مع الزملاء الأعضاء لنتمكن من التطرق اليها بحديث أشمل واعم من معايشتنا التي هي مصدر قلق ليومتنا في المدينة".

دارجو طرابلس والدكتور طارق المنلا
والتقى أيضا وفدا من دراجي طرابلس الهوائية برئاسة نزير حلواني، بحضور عضو المجلس البلدي محمد تامر. كما استقبل الدكتور طارق المنلا الذي أعتبر زيارته بروتوكولية للتعارف والتهنئة.