يمق بحث مع تجار طرابلس ووفود اممية قضايا ومشاريع المدينة

Image

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من المجلس الثقافي البريطاني، في إطار استكمال المرحلة الثالثة من برنامج المرونة المعززة عند الشباب والشابات في مدينة طرابلس وضواحيها.
الضم الوفد، مديرة البرامج ووحدة الاستقرار في لبنان نورما واكيم، مديرة برنامج المرونة المعززة في طرابلس ديما موسى.

هنأ وفد المجلس الثقافي البريطاني رئيس البلدية لانتخابه رئيسا لبلدية طرابلس، ثم عرضت واكيم "مكونات برنامج المرونة المعززة عند الشباب والشابات التي تنفذ بالتنسيق مع بلدية طرابلس وغرفة التجارة والجمعيات المحلية في المدينة"، وأوضحت "مراحل استكمال نشاط الرياضة من أجل المرونة ونشاط المواطنه الفاعلة وطرابلس تعيش tripolives".
بدوره، نوه يمق ب"أهمية البرنامج واستكمال الأنشطة"، وقال:" إن المجلس الثقافي البريطاني نشيط في عمله في طرابلس"، ولفت الى انه "يولي اهمية بطريقة عمل البرنامج مع الشباب والشابات الأكثر عرضة للمخاطر في المدينة".

نقابة تجار الألبسة والأقمشة والنوفوتة في طرابلس
والتقى يمق، مجلس نقابة تجار الألبسة والأقمشة والنوفوتة في طرابلس، تقدمه، الرئيس محمود حجازي، نائب الرئيس اليان ديب، امين السر احمد منير كبة، امين الصندوق معين ملحم واعضاء المجلس علي خضر، ارشاك خشيشيان وسمير سليمان.

وأوضح الوفد انه " يمثل جمعية تجار طرابلس كونه يضم نائب رئيس الجمعية اليان ديب، ومحمود حجازي نائب رئيس سابق، فيما علي خضر وارشاك خشيشيان عضوا مجلس الجمعية" .

بداية، قدم الوفد "التهنئة للمجلس البلدي لإنتخابه الرئيس ونائبه، وعدم الوقوع في الفراغ وبذلك تحققت رغبة كل الطرابلسيين".
وتم البحث في"الأمور التي تهم المدينة وابنائها وتهم الزملاء التجار، من إهمها قضايا السير والشرطة، والنظافة والمشاريع التي تنفذ الآن
مثل الإشارات الضوئية وغيرها".
وقد اتفق المجتمعون على" التعاون التام بين التجار و المجلس البلدي لما فيه مصلحة طرابلس ووضع الرئيس كل امكانياته بخدمة ابناء المدينة وتجاره واتفقنا على التواصل الدائم".

برنامج الأمم المتحدة الانمائي
UNDP

والتقى يمق وفداً من برنامج الأمم المتحدة الانمائي، ضم مدير مكتب طرابلس الآن شاطري، منسقة قطاعات سبل العيش والثبات الاجتماعي لما سرور، ليال سماحة من المشروع المشترك فيما بين برنامج الأمم المتحدة الانمائي وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بحضور رئيس لجنة التنمية المحلية والجمعيات في المجلس البلدي باسل الحاج.
كانت الزيارة تعارفية وتقديم التهاني بانتخاب الدكتور يمق رئيسا للبلدية.
واستعرض الوفد "خطوات استكمال العمل بالمشاريع التي انطلقت في مراحل سابقة، وتم عرض سريع للمشاريع المستقبلية التي تمت الموافقة عليها من الرئيس السابق المهندس احمد قمرالدين والمجلس البلدي، ومنها البدء بدراسة مشروع تآهيل شارع وسوق التل ابتداءً من السراي العتيقة وصولا ساحة التل والروكسي، وتم استعراض الوضع العام في المدينة، وضرورة التنسيق بين برنامج الأمم المتحدة الانمائي وبلدية طرابلس وتشكيل لجان للعمل على جميع الصاعدة والقطاعات".

برنامج الأمم للمستوطنات البشرية
UN HABiTAT

بعد ذلك، استقبل يمق، مدير برنامج un habitat طارق عسيران ، منسق منطقة الشمال سامر شندر،، و مديرة مشروع ترميم أبنية الإرث الثقافي نوالي طنوس، بحضور عضو المجلس باسل الحاج.
قدم الوفد التهنئة للدكتور يمق، وعرض المشاريع التي ينفذها البرنامج في طرابلس. وتباحث الطرفين حول كيفية التعاون و التنسيق.