سفيرة سريلانكا زارت بلدية طرابلس والتقت قمرالدين : لتعزيز  العلاقات وتبادل الخبرات والتبادل التجاري والإستثماري والعمالة 

Image

إستقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، سفيرة سيريلانكا في لبنان ويجيراتني منديس، على رأس وفد من أركان السفارة.

أعربت السفيرة منديس خلال الاجتماع عن سعادتها بزيارة طرابلس والإطلاع على مرافقها لاسيما بلديتها التي تمثل السلطة المحلية".

وأملت " تعزيز العلاقات اللبنانية السيريلانكية والتبادل التجاري والإستثماري والعمالة وتبادل الخبرات في شتى المجالات وإقامة تعاون مشترك".

وتحدثت منديس عن واقع الحياة العامة في بلادها فأعطت صورة واضحة عن" شعبها وما تتمتع به سريلانكا من مزايا إقتصادية وسياحية وثقافية وحضارية جعلتها محط أنظار السياح من مختلف دول العالم" .

من جهته، قمرالدين رحب بالسفيرة، واستعرض واقع العمل البلدي، والمزايا الحضارية وإلاقتصادية والتراثية والاثرية والسياحية التي تتمتع بها طرابلس، وامتلاكها لمقومات تنموية من مرفأ ومعرض ومصفاة ومنشاءات رياضية ومدينة أثرية تعتبر الثانية بعد القاهرة في الآثار المملوكية".

ورأى ان" هذا اللقاء يأتي تكملة للقاء السابق مع السفيرة في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس في حضور رئيسها توفيق دبوسي ورئيس بلدية القلمون طلال دنكر".