قمرالدين التقى لقاء الثلاثاء ونقابة عمال البلدية واستمع إلى افكار لتطوير معرض رشيد كرامي الدولي

Image

محمد سيف 2019/5/17
قمرالدين التقى لقاء الثلاثاء ونقابة عمال البلدية واستمع إلى افكار لتطوير معرض رشيد كرامي الدولي

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، "لقاء الثلاثاء"،
و"تجمع انماء الفيحاء" المنبثق عن اللقاء، تقدمه الدكتورة لينا الطيب الرافعي، ورئيس التجمع رياض مرحبا، وضم محمد يحيى، ابراهيم عبيد، الدكتور محمد شمسين وطارق الاختيار.

عرض الوفد مشاريع تنموية تخص منطقة أبي سمراء، سلمت لقمرالدين ورقة عمل، وشكر قمرالدين على عملية التزفيت التي تمت حتى الآن، وسلمته ملفا يحدد أماكن الجور في الطرقات التي تحتاج إلى التزفيت والترقيع.
وقدم مرحبا "مذكرة مفصلة تحوي مسحا شاملا للانارة والجور في المدينة وتضيئ على كافة المشاكل التي تعاني منها". وتطرق إلى "متابعة تنفيذ الشارع النموذجي المنوي تجهيزه في ابي سمراء، إضافة إلى عرض مفصل لمسح المدينة وكامل شوارعها وعواميد الأنارة وتقييم الأضاءة ونظافة المستوعبات ومتابعتها ومراقبتها،
وتحديد نقاط السير المقطوعة من قبل السكان، ومشكلة الاشجار وضرورة رشها بالمبيدات لحمايتها".
وتحدثت الرافعي، بعد اللقاء، شاكرة ل " قمرالدين تجاوبه واستعداده لتعاون لإنجاح العمل بالمواضيع الإنمائية".
وقالت : " نلتقي بناء لقرار اللقاء الدوري المنعقد في دارة النائب السابق الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي برعاية عقيلته السيدة ليلى بقسماطي الرافعي، لتحديد آلية متابعة في منطقة ابي سمراء بالتنسيق مع البلدية والجمعيات ونعمل حاليا على جملة أفكار تنموية تخفف من أزمات المواطنين في المدينة".
من جهته، وصف قمرالدين عمل اللقاء والتجمع بالقيم، معتبراً بانه
"انجاز مهم ومفيد في إطار التعاون بيننا".

نقابة عمال بلدية طرابلس
ثم إلتقى قمرالدين وفدا من مجلس نقابة عمال بلدية طرابلس تقدمه النقيب هاشم العبدالله، عرض الوفد
ل" أوضاع العمال ومتطلباتهم"، شاكرين" تجاوب الرئيس قمرالدين حرصه على أن ينال العمال كامل حقوقهم بحسب الأصول المرعية الإجراء".

بو ناصيف
بعد ذلك، استقبل رجل الاعمال في لبنان واستراليا يوسف بو ناصيف،
الخبير في التطوير العقاري ومالك منتجع واترلاند في أردة.
بعد اللقاء، قال بو ناصيف :"طرحت بعض المشاريع المستدامة لتنمية مدينة طرابلس وخلق فرص عمل ومنها الاستثمار في قطاع الخدمات والسياحة في المدينة، إضافة إلى العمل لخلق دراسات ذات جدوى لمعرض رشيد كرامي الدولي والعمل على تطويره واطلاقه من جديد على مساحة الخريطة الاقتصادية اللبنانية".

طلاب الكرملية المجانية
وكان قمرالدين التقى وفدا من طلاب مدرسة الكرملية المجانية في طرابلس مع اساتذتهم.
تعرف الطلاب على دور البلدية وكيفية العمل في مصالحها ودوائرها وأقسامها، وأجروا مقابلات مع موظفيها، وزاروا ثكنة الشرطة البلدية في القصر البلدي، وتعرفوا على دور عناصرها والأعمال الموكلة إليهم والمسؤوليات التي تقع على عاتقهم في نطاق طرابلس العقاري.