قمرالدين كرم عبيد وكسحة مقدما زينة ساحة النور في رمضان وناقش خطة سياحية لطرابلس مع وفد اممي

Image

ناقش رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي خطة سياحية لطرابلس، وذلك مع وفد اممي ضم
منسق منطقة الشمال في
UN HABITAT
سامر شندر، مديرة المشروع نوالي طنوس، مهندس الترميم بيار الاسمر و منسقة بناء قدرات الين صفير، بحضور عضو لجنة السياحة في المجلس البلدي الدليل السياحي سامر عبد الحي.

ولفت شندر إلى أن " قمرالدين ناقش خلال الاجتماع خطة سياحية لمدينة طرابلس وهي جزء من مشروع Cultural heritage الممول من British Council والمنفذ من قبل UN HABITAT. ويتضمن المشروع 3 أجزاء، هي:
1-ترميم ابنية اثرية في منطقة العوينات، الحدادين.
2-بناء قدرات اهل المنطقة على اعمال الترميم والصيانة.
3-انشاء خطة سياحية لبلدية طرابلس.

ساحة عبدالحميد كرامي
إلى ذلك، استقبل قمرالدين مقدما ربيع عبيد ومحمود كسحة، لقيامهما بتزين ساحة عبدالحميد كرامي - النور، بمناسبةشهر رمضان المبارك.

وأوضح عبيد، ان "الساحة بدأت
تلبس زينة رمضان منذ العام 2015 ولغاية 2017، حيث قامت مؤسسة خالد عبيد بتزيينها، وفي العامين 2019/2018 انضمت مؤسسة كسحة التجارية للمشاركة في تزيين الساحة".
ولفت إلى أن" الهدف من الفكرة هو اضافة البهجة والفرح في نفوس الاهالي والزائرين والاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك اعاده الله على الجميع بالخير والصحة وللتأكيد ان طرابلس مدينة العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين، طرابلس مدينة طه وروني والياس وباسم وانطوان وسيدة وعلي، فطرابلس تجسد وحدة لبنان بكل اطيافه".
وفي الختام، كرم قمرالدين عبيد وكسحة، حيث قدم لهما درع الفيحاء تقديرا لدورهما في تعزيز السياحة في طرابلس واضفاء جمالية ليلية على ساحاتها.