إطلاق مشروع الصحة المدرسية بدعم من بلدية طرابلس والإتحاد الأوروبي

Image

عقد الاجتماع التنسيقي الأول بين مدارس رسمية وفريق عمل مشروع الصحة المدرسية الممول من بلدية طرابلس والإتحاد الأوروبي، في قاعة المجلس البلدي في طرابلس.
حضر الاجتماع مدراء ونظار وممثلين عن 20 مدرسة رسمية من مناطق التبانة، جبل محسن والغرباء، كما حضر مدير مكتب التنمية في البلدية عبدالله عبدالوهاب، رئيسة اللجنة الاجتماعية وذوي الإعاقة في المجلس البلدي رشا سنكري، رئيس لجنة الصحة الدكتور عبدالحميد كريمة، مستشار البلدية للشؤون الصحية شركة lead ممثلة بأحمد مصطفى، المهندسة لما عياد من مكتب التنمية ومنسقة المشروع ياسمين شهال.
وأوضحت شهال أبرز النقاط التي تم تداولها خلال الاجتماع، فقالت : " تأكيد البلدية على أهمية الشراكة بينها وبين المدارس الرسمية. ‎وإعتبر ان مشروع الصحة المدرسية الذي سيتم تنفيذه في المدارس هو بداية لأنشطة ومشاريع مستقبلية تحت إطار التعاون والتشبيك مع بلدية طرابلس. ‎ومن أبرز التحديات التي يواجهها المشروع ضيق الفترة الزمنية فإنّ تعاون ممثلي المدارس الحاضرين أمر أساسي ويعوّل عليه لنجاح المشروع". ‎
اضافت :" تطرق الاجتماع الى النقاط المطلوبة من ممثلي المدارس وهي: تسهيل عملية تنفيذ حصص التوعية من قبل المتطوعات عبر تخصيص الساعات المطلوبة لتنفيذ التوعية وتأمين عملية انضباط الطلاب. وتأمين القاعات والمواد اللوجستية في حال توفرت في المدرسة. ومراقبة وتوثيق عملية تنفيذ حصص التوعية في المدارس على مجموعة التواصل، تسهيل عملية تصوير بعض الحصص في بعض المدارس وإجراء مقابلات مع الطلاب والفريق التعليمي والإداري. والمساهمة في نشر وعرض أنشطة الطلاب عبر الصفحة الرسمية للمشروع على فيسبوك. ومشاركة كل مدرسة عبر تحضير فيلم فيديو مدته دقيقتين تعرض فيه أبرز ما اكتسبه الطلاب بطريقة مبتكرة، مشاركة كل مدرسة عبر تحضير مواد أو اغراض معاد تدويرها بطريقة مبتكرة عن أحد مواضيع حصص التوعية: مخدرات، عناية صحية وفرز النفايات. والمشاركة في الحفل الختامي حيث سيتم عرض الفيديوهات وسيقام معرض للأعمال المعاد تدويرها والذي سيتضمن تكريم لهم ولمدارسهم بحضور ممثلين عن الجمعيات ووزارة التربية. والمشاركة في جلسة تقييمية ختامية للمشروع لوضع خطة لمشاريع السنة الأكاديمية ٢٠١٩- ٢٠٢٠. ‎وسيتم إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر صور وأنشطة التوعية المدرسية لكل المدارس".