قمرالدين التقى ادارة كنام واوجيرو واستعرض مع بيت الزكاة والخيرات أنشطة رمضان في طرابلس

Image

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس المهندس أحمد قمرالدين في مكتبه بالقصر البلدي وفدا من بيت الزكاة والخيرات برئاسة مدير البيت المحامي كرامي شلق، مدير الأنشطة الخيرية والعلاقات رفعت حولا.
عرض الوفد "مشاريع البيت الخيرية والصحية والجتماعية التي ينفذها لخدمة الفقراء والأيتام في المدينة إضافة إلى البرامج التربوية والتنموية التي تخدم شريحة كبيرة وتدعم طلاب الشهادات الرسمية والطلاب الجامعيين وأصحاب المهن الصغيرة".
كما شرح الوفد، "خطة البيت الخيرية التي يعمل لتنفيذها خلال شهر رمضان المبارك في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تؤثر سلباً على الطبقة الفقيرة، ويسعى البيت من خلالها إلى تقديم المساعدات لآلاف الأسر ضمن مشاريع موائد ووجبات إفطار الصائم والحصص الغذائية والقسائم الشرائية وكسوة الأيتام والأطفال الفقراء وطبخة العيد".
بدوره، أثنى قمرالدين على" أنشطة البيت ودوره في التصدي للفقر والعوز في طرابلس على جميع الأصعدة"، ووعد ب" العمل على توفير سبل نجاح مشاريعه وفق الإمكانيات المتاحة".
وفي نهاية اللقاء، أهدى الوفد المهندس قمرالدين كتابا بعنوان "المجتمع المدني ودروه التنموي ـ بيت الزكاة والخيرات ـ دراسة نظرية وميدانية".
وكان قمرالدين التقى وفدا من ادارة الجامعة اللبنانية معهد العلوم التطبيقية الاقتصادية كنام في ابي سمراء تقدمه الدكتور زياد نجا، الذي عرض مسيرة المعهد الجامعي وانجازاته، وقال:" إننا نمنح طلابنا شهادات cnam ونهدف من خلال عملنا إلى تطوير التعليم العالي التطبيقي، في مختلف المجالات التقنية والمهنية، بما يناسب مع سوق العمل. وتعزيز التعليم المستمر لتحسين مهارات الموظفين في الشركات العامة والخاصة. وتشيجع مفهوم التعليم الموجه نحو المهارات المطلوبة من قبل الشركات من خلال تقديم خدمات متخصصة تلبي احتياجاتها".
كما قدم شرحا عن احتياجات مقر المعهد.

اوجيرو
كما استقبل قمرالدين وفدا من اوجيرو ضم رئيس قطاع الشمال وسيم بيضا ونائبه ناهض شلق، وزياد جبارة ومحمود كرمتجي، بحضور عضو المجلس البلدي أحمد المرج، رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والموظفين نواف علي والمستشار الإعلامي للبلدية محمد سيف.
تطرق الوفد إلى اشغال اجيرو في المدينة ومواكبتها للتطورات وتحسين وضع الشبكات والتمديدات والجور الموزعة في طرابلس.