طلاب كليات الهندسة شمالا عرضوا مشاريعهم لتحويل شارع عزمي بك في طرابلس إلى شارع نموذجي

Image

استضافت بلدية طرابلس أساتذة وطلاب كليات الهندسة في بعض الجامعات اللبنانية في الشمال، في لقاء عقد في مركز رشيد كرامى الثقافي، نوفل، بحضور رئيس البلديه المهندس احمد قمرالدين، رئيس لجنة تسمية الشوارع والساحات في المجلس دكتور صفوح يكن، واعضاء اللجنة دكتور عزام عويضة، الدكتور عبد الحميد كريمة، رئيس لجنة البيئه والحدائق المهندس نور الأيوبي، رئيس لجنة الهندسة المهندس جميل جبلاوي ورئيس لجنة المساعدات محمد تامر. كماحضر مدير كلية العمارة في جامعة بيروت العربية في طرابلس العميد الدكتور نبيل محارب، الاستاذ المحاضر في جامعة البلمند الدكتور ياني زكريو، واعضاء لجنة تنسيق المشروع المحاضرون في كلية الهندسة بالجامعة اللبنانيه المهندس عبد الكريم بارود، المهندسة جنان دياب والمهندسة المعمارية والتنظيم المدني سلوى مقدم.
وقدم طلبة كليات الهندسة من الجامعات الثلاثة، عرضا لعشرة مشاريع تحوّل شارع عزمي بك إلى شارع نموذجي.
ولقد ركزت المشاريع والتصاميم المقدمة علي انشاء استراحات ومواقف للسيارات وتحويل السير للشوراع الجانبية، وتضمنت المشاريع العمل على الشوارع المتفرعة لخدمة شارع عزمي بك.
كما تضمنت استحداث ارصفة كاستراحات مزدانة بالزهور والنباتات، اضافة الى التشجير الملحوظ واحواض المياه.
و نالت هذه المشاريع استحسانا لدى الحاضرين، واثني الرئيس قمرالدين على "الجهود المبذولة من قبل طلبة الهندسة في الجامعات الثلاثة، وللاساتذة المشرفين عليهم والتعاون المثمر بين الجامعات والبلدية". ولفت إلى " أن هذا العرض هو تمهيدي، ليتم العرض النهائي ضمن مباراة ستعقد في نقابة المهندسين في طرابلس لاحقا، وكانت البلدية اطلقت مشروع الشارع النموذجي لشارع عزمي بك في طرابلس بناء لقرار صادر عن المجلس البلدي، وتنال المشاريع الفائزة مبالغ مالية كجائزة وتعويض عن الجهد المبذول".
بدوره، نوه الدكتور يكن ب"الجهد المشكور الذي قدم لانجاز هذه المشاريع الحضارية، ودور الجامعات بخدمة مجتمعها ومحيطها".
وشكر يكن ل " المهندس عبد الكريم بارود واللجنة المنسقة متابعتهم الحثيثة مع الكليات الثلاث بحيث وصلت المشاريع إلى خواتيمها الناجحة".