قمرالدين التقى هيئة تنسيق العمل الاهلي البلدي وبحث مع "لقاء الثلاثاء" مشاريع تنموية في ابي سمراء

Image

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين، في مكتبه في القصر البلدي، وفد من هيئة تنسيق العمل الاهلي البلدي ضم مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني والمشرف على اتحاد الشباب الوطني المحامي عبدالناصر المصري، الدكتور باسم عساف والاعلامي محمد سيف.
عرض الوفد النظامين الأساسي والداخلي للهيئة، من تحديد الية للعمل المشترك والمنظم بين بلدية طرابلس و نقابات المهن الحرة والاتحادات والنقابات العمالية والجمعيات ورابطة المخاتير ولجان الأحياء.
وتم الاتفاق على مواصلة اللقاءات لوضع بروتوكول تعاون يعرض على المجلس البلدي.

"لقاء الثلاثاء"، ضم الدكتورة لينا الطيب الرافعي، نقيب الأطباء السابق نبيل فتال، الصيدلاني محمد شمسين وابراهيم دردري، وذلك بحضور رئيس لجنة البيئة والحدائق المهندس محمد نور الأيوبي.

تركز اللقاء حول مشاريع تنموية تخص منطقة أبي سمراء، وسلم الوفد لقمرالدين ورقة عمل تمت مناقشتها، ولفت الورقة إلى "ازدياد مشاركة الجمعيات المنضوية تحت "لقاء الثلاثاء" في مشروع "الفيحاء تفرز" الذي تنفذه البلدية".
وتطرق البحث إلى "ضرورة فتح السكة البيضاء وسكة الشمال في أبي سمراء للتخفيف من حدة الازدحام" .
وأبدى قمرالدين "تجاوبه مع المطالب وجهوزية البلدية للعمل في هذه الطرقات وتزفيتها".

ء وفي الختام، تحدثت الرافعي باسم اللقاء والوفد المشارك،
فشكرت لقمرالدين تجاوبه مع الورقة، وقالت: " لقد كان اللقاء مثمرا وأبدى قمرالدين استعداده الكامل للتعاون التام في كافة المواضيع الإنمائية التي طرحت بصورة عامة ولانجاح هذا العمل المميز بصورة خاصة".
ولفتت إلى أن" الزيارة أتت بناء لقرار اللقاء الدوري المنعقد في دارة النائب السابق الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي برعاية عقيلته السيدة ليلى بقسماطي الرافعي، الذي قضى بضرورة إنشاء آلية متابعة لمنطقة ابي سمراء تقوم بالتنسيق مع البلدية وبالتعاون مع جمعيات أخرى في المنطقة، وتم الإتفاق على تأهيل وتنمية مدخل أبي سمراء من خلال انشاء ورشة عمل لجعله شارعا نموذجيا، بدء من محطة التاج - القلعة، مرورا بساحة سعدون وصولا الى صيدلية الشفاء نزلة جسر باب الرمل الخناق، لما يشكل من أهمية، كونه ممرا حيويا ورابطا بين طرابلس ومنطقي الضنية وزغرتا وممرا سياحيا حيوياً لمدينة طرابلس".