حفل ختامي لمشروع ازالة مخلفات الاحداث بين التبانة وجبل محسن بتمويل كندي

Image

نظمت جمعية شفت والمنظمة الدولية للهجرة، بالتعاون مع بلدية طرابلس احتفالا لمناسبة اختتام مشروع "لجنة قلب المشروع"، الذي نفذ بهدف تعزيز الاستقرار الاجتماعي، بسبب المعارك التي طالت تلك المنطق، وتحسين الظروف المعيشية في مشروع القبة السكني، بتمويل من الحكومة الكندية وبتفيذ من المنظمة الدولية للهجرة بالشراكة مع جمعية شفت.

أقيم الاحتفال، في ثانوية القبة الجديدة الرسمية المختلطة، بحضور رئيس البلدية المهندس احمد قمرالدين، رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الشمال العميد كرم مراد ممثلا بالرائد يوسف عيسى، احمد كجوك ممثلاً رئيس الصندوق المركزي للمهجرين العميد نقولا الهبر، رشا شليطا ممثلة المنظمة الدولية للهجرة، مديرة المشروع اليسار السيد وعدد من فعاليات المنطقة.

كلمات
والقيت بالمناسبة، كلمات للسيد وشليطة وكجوك، عرضت ل "نواحي الحرمان التي تعاني منها هذه المنطقة ذات الكثافة السكانية، والاحتياجات المعيشية الاجتماعية والثقافية". ونوهت ب "أهداف المشروع ومساعدته أهالي المنطقة على تخطي الازمة وتجاوز العقبات وعودة اللحمة فيما بينهم".
ثم تم عرض فيلم وثائقي عن المشروع من قبل الجمعية.
وفي الختام، قام عدد من المنظمين والحضور بجولة في المشروع للاطلاع على ما نفذ من أعمال متعلقة بالصرف الصحي وتسليط الضوء على المشاكل التي ما زالت تعاني منها المنطقة.