قمرالدين عرض مع مفتشي وزارة السياحة إجراءات حول سلامة الغذاء وتفقد الأشغال في حديقة العوينات في طرابلس

Image

إستقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، مفتش مصلحة الضابطة السياحية في وزارة السياحة شربل شاهين بحضور المراقبة الصحية في بلدية طرابلس هناء الوزارة.
عرض شاهين ل"الاجراءات الضرورية التي تفرضها الوزارة على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة التي تتعاطى بتقديم الطعام والشراب في المدينة، التي تحدد سلامة الغذاء".
وقال بعد الاجتماع :" استعرضت مع الرئيس قمرالدين سلسلة افكار ومقترحات لتحسين عمل المطاعم والمؤسسات التى تعنى بالطعام والشراب في نطاق بلدية طرابلس لاسيما منها الصغيرة والمتوسطة للحفاظ على سلامة وصحة الرواد من المواطنين".
اضاف :" ما يعنينا اولا هو سلامة الغذاء وليس الأوراق التي بموجبها يعطى الترخيص لهذه المؤسسات، واتفقنا على إقامة محاضرات ودورات تدريبية لاصحاب ومدراء هذه المؤسسات في طرابلس والميناء كون المدينتين متداخلتين بعضهما في بعض، وسنقوم بجولات تفتيشية ميدانية لافهام أصحاب المؤسسات على طرق سلامة الغذاء وصولا الى تنظيم محاضر ضبط بحق المخالفين واذا لم يلتزموا هذه الاجراءات يمكن اغلاق المؤسسات المخالفة،و المهم في عملنا هو سلامة الغذاء والحفاظ على صحة المواطنين".

تنظيف حديقة العوينات في الأسواق القديمة
وكان قمرالدين تفقد انطلاق العمل لتنظيف الارض الكائنة في طلعة العوينات منطقة الاسواق القديمة محيط الرفاعية التي استملكتها البلدية من آل الذوق بطلب من عضو مجلس بلدية طرابلس محمد تامر لتكون حديقة اطفال يستفيد منها اهل المنطقة.
وكان شارك في حملة التنظيف نائب الرئيس المهندس خالد الولي، عضو المجلس تامر ورئيس دائرة النظافة العامة والمكافحة المهندس مازن بازرباشي وشركة لافاجيت، كما شارك مسؤول وشباب مبادرون ومتطوعون بيئيون وعدد من اهالي المنطقة.
يذكر انه، يتم التجهيز من قبل بلدية طرابلس لجعلها حديقة نموذجية وتأهيل محيطها من ادراج وازقة وواجهات المباني المحيطة بها.