وزير البيئة زار بلدية طرابلس

Image

معالي وزير البيئة يخص بلدية طرابلس بزيارة ضمن جولته على المحميات في لبنان.

إستقبل اليوم رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين معالي وزير البيئة فادي جريصاتي، الذي صرح خلال الزيارة، إنه خص بلدية طرابلس بهذه الزيارة ضمن جولته على المحميات في لبنان، لشكرها وتشجيعها للجهود التي تبذلها بشكل عام في الشق البيئي، ولتطبيق الفرز من المصدر.
وقد كان بإستقبال معاليه الرئيس قمر الدين ورئيس لجنة الحدائق والبيئة المهندس محمد نور الأيوبي والمهندسة ديما حمصي مديرة إتحاد بلديات الفيحاء والمهندس طارق سمرجي وانضم إليهم تباعاً المشرفين من الجمعيات والناشطين البيئيين.

بدايةً، إستمع معاليه للخطوات العملية التي تقوم بها بلدية طرابلس في تطبيق خطة الوزارة لمعالجة النفايات المنزلية والتي بدأت تثمر وتزداد إتساعاً، إن في الفرز من المصدر أو في نشر التوعية البيئية بين المواطنين وذلك بالتعاون مع الجمعيات والناشطين البيئين في المدينة.

من جهته أثار المهندس أيوبي رئيس لجنة البيئة موضوع الشرطة البيئية التي عملها يساهم في نجاح واستمرار الخطة، وفي ضبط ومتابعة الخطوات العملية واستمراريتها، فأوضح معاليه الإمكانات المتواضعة لدى الوزارة حالياً، متمنياً توسعتها لاحقاً.

على أثرها، وعد الرئيس قمر الدين معالي الوزير جريصاتي بتخصيص 10 من العناصر الفائزين في المباراة القائمة حالياً ذكور وإناث ليتدربوا على القوانين البيئية، فشكر معالي الوزير هذه المبادرة، واعتبرها خطوة متقدمة إيجابية تصب في ضبط وتوعية المواطنين. وأوضح أن الوزارة ستعمل على تأهيلهم في دورات تدريبية خاصة.