قمرالدين عرض مشروع تحسين القبة وتفعيل هيئة التنسيق للعمل الاهلي البلدي والتقى وفدا طالبيا جامعيا من بيروت

Image

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من جمعية "بسمة وزيتونة"، ضم آمنة الجمعة وريان عثمان، بحضور عضو المجلس البلدي باسل الحج.
بعد اللقاء، أوضحت عثمان ان "الجمعية تنفذ بالتعاون مع بلدية طرابلس مشروع " مشاركة مجتمعية لتحسين منطقة القبة" بتمويل من المنظمة العالمية للهجرة الكنديةiom، وذلك من خلال تشكيل لجنة من أهالي منطقة القبة للقيام بتحسين الوضع، واتفقت اللجنة على القيام بمبادرة لتنفيذ حديقة في القبة بين شارع الحريري وشارع الامريكان".
اضافت:" مشروع الحديقة عبارة عن ثلاثة أقسام الأول ملعب رياضي، والقسمين الآخرين يحتويان ألعاب أطفال ومراجيح وغيرها، اضافة إلى سياج للحديقة واخر للملعب".
هيئة التنسيق للعمل الاهلي البلدي
والتقى قمرالدين، وفد اللجنة التأسيسية لهيئة التنسيق للعمل الاهلي البلدي، الذي ضم المحامي عبد الناصر المصري والدكتور باسم عساف بحصور ممثل البلدية في الهيئة المستشار الإعلامي محمد سيف.
عرض الوفد، النظامين الداخلي والاساسي للهيئة، والجمعيات والنقابات والروابط واللجان المنتسبة للهيئة، وضرورة تفعيل العمل المشترك لتكون إطار تنظيمي يحدد أسس التعاون بين المجتمع المدني والإدارة المحلية ممثلة بالبلدية.

طلاب الجامعة اللبنانية الامريكية

إلى ذلك، التقى قمرالدين في قاعة المجلس البلدي، وفدا طالبيا بيروتيا من نادي Discover Lebanon في الجامعة اللبنانية الامريكية LAU.
ترأس الوفد السيدة زينب البتول السبيتي وشارك فيه العشرات من طالبات وطلاب النادي.
وكان الوفد نسق زيارته إلى طرابلس مع دائرة العلاقات العامة في البلدية.
بدأت الجولة بزيارة القصر البلدي، حيث التقوا رئيس البلدية، الذي قدم نبذة تاريخية عن طرابلس ودورها الريادي والحضاري.
قدم الطلاب درعا تذكارية لقمرالدين.
ثم انطلقوا في جولة ميدانية يرافقهم دليل سياحي وعناصر من شرطة البلدية، شملت الأسواق الداخلية في المدينة القديمة وزاروا معظم الاماكن الأثرية والتاريخية وقلعة طرابلس.