قمرالدين بحث مع سفير تونس إمكانية إبرام إتفاقية توأمة بين بلديتي طرابلس وصفاقس

Image

محمد سيف 2019/2/21

قمرالدين بحث مع سفير تونس إمكانية إبرام إتفاقية توأمة بين بلديتي طرابلس وصفاقس

 

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، سفير الجمهورية التونسية في لبنان كريم بودالي، يرافقه القائم بالأعمال الوزير المفوض بالسفارة رضا شهيدية. 

دار البحث حول العلاقات المشتركة بين البلدين،  وضرورة تفعيلها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين اللبناني والتونسي.

وتطرق البحث إلى أوضاع طرابلس ومشاريعها التنموية والى النزوح السوري الشقيق واللجوء الفلسطيني الشقيق.

وتوافق الطرفان على ضرورة التواصل المستمر تعزيرا للعلاقات الحضارية والتاريخية التي يتمتع بها البلدين الشقيقين. 

 

بودالي

وأكد السفير بودالي سعادته لوجوده في طرابلس، وقال:" لقد تشرفت بزيارة بلدية طرابلس ولقاء سيادة رئيس البلدية المهندس أحمد قمرالدين، هذه زيارتي الثانية لطرابلس وأشعر  وكأنني في بلدي تونس، والعلاقات بين شعبينا وبلدينا قديمة قدم التاريخ الحضاري وهناك علاقات تمتد إلى سنين طويلة، وإن شاء الله نبدأ العمل لتفعيل تبادل الزيارات وتعزيز التبادل التجاري والثقافي والسياحي والتعاون اللامركزية بين البلديات والادارت المحلية".

اضاف :" كانت جلسة ممتعة ومفيدة، تطرقنا خلالها إلى العلاقات التاريخية بين تونس ولبنان والعلاقات بين مدينتي طرابلس وصفاقس المدينة الثانية من حيث الأهمية الاقتصادية والاجتماعية في تونس، وتباحثنا في سبل التعاون بين بلديتي طرابلس وصفاقس من خلال توأمة بينهما، واتفقنا على مواصلة التشاور لما فيه الخير لمصلحة البلديتين، لاسيما وان طرابلس تملك مقومات مشابهة لصفاقس". 

 

قمرالدين 

من جهته، قمرالدين رحب بالسفير التونسي، معتبراً انها تعزز اواصر الأخوة والتواصل بين الشعبين والبلديتين طرابلس وصفاقس، ولفت إلى" ان طرابلس لديها شعب مضياف، وهي مدينة مؤهلة لان تكون ذات ثقل اقتصادي عربي وعلى ساحل المتوسط ولديها مرافق اقتصادية حيوية".