بروتوكول تعاون بين كشافة الغد وأكاديمية الأمين الدولية برعاية قمرالدين

Image

محمد سيف 2019/2/4
بروتوكول تعاون بين كشافة الغد وأكاديمية الأمين الدولية برعاية قمرالدين

وقعت جمعية كشافة الغد في لبنان وأكاديمية الأمين الدولية بروتوكول تعاون، برعاية رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين، وحضور مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس المحامي عبد الناصر المصري، رئيس اللقاء الشعبي الدكتور باسم عساف، مفوض عام كشاف الشباب الوطني حسام الشامي، مدير المركز اللبناني للتنمية الدكتور عمر الحلوة والكشافة.

عواد
إفتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، وألقى رئيس جمعية كشافة الغد القائد عبد الرزاق عواد كلمة أكد فيها "أهمية التعاون بين الجمعيات الأهلية ومراكز تدريب وتأهيل المهارات فذلك يساعد في تطوير العمل الكشفي والمهارات الإبداعية لدى القادة".
وشكر "بلدية طرابلس ورئيسها على الرعاية والدعم والمؤازرة"، متمنياً "توقيع اتفاقية مع البلدية لدعم وتطوير الفوج الموسيقي في الجمعية".

الأمين
بدوره رئيس أكاديمية الأمين الدولية المستشار أحمد الأمين أكد
"ضرورة تعزيز قدرات الشباب في مختلف المجالات وهو ما تقوم به أكاديمية الأمين التي أشرفت منذ تأسيسها على تدريب آلاف الشباب على الأعمال القيادية والقدرات الإبداعية".

قمرالدين
وأكد قمر الدين على "تشجيعه للعمل الكشفي الذي يهتم ببناء الأجيال لأنهم عماد المستقبل وكم نحن بحاجة إلى الجمعيات التي تأخذ بيدهم نحو مكارم الأخلاق والسلوك السوي الذي يراعي القيم والمبادئ التي تربينا وعليها".
وقال:" أن البلدية تدعم الجمعيات والأندية الرياضية والأنشطة التي تساهم في تشجيع أبناء المناطق المجاورة لزيارة طرابلس ومواقعها الأثرية وأسواقها الداخلية والتجارية".

ثم جرى توقيع البروتوكول من قبل المستشار أحمد الأمين والقائد عبد الرزاق عواد والرئيس قمرالدين، ومنحت الجمعية الرئيس قمرالدين والأمين قلادة الجدارة وشهادات التقدير ووزعت شهادات على بعض القادة.

الاجتماع السنوي
بعد ذلك عقدت الهيئة العامة لكشافة الغد إجتماعها السنوي برئاسة رئيس القائد عواد وحضور أعضاء من جميع المحافظات اللبنانية، حيث جرى المصادقة على قطع حساب العام ٢٠١٨ وإقرار موازنة ٢٠١٩ والتقرير الإداري وبرنامج عمل العام الحالي.