قمرالدين عرض مشروع المباني التاريخية مع وفد UN-Habitat والتقى رئيسة الصليب الأحمر في طرابلس

Image

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في لبنان UN-Habitat، تقدمه مدير برنامج الحفاظ على المباني التاريخية في المدن اللبنانية القديمة طارق عسيران، مدير وحدة الحوكمة لادي حبشي، منسق منطقة الشمال سامر شندر، مديرة المشروع في طرابلس نوالي طنوس.
عرض الوفد التحضيرات لاطلاق مشروع ترميم الابنية التاريخية في الحدادين العوينات، وأهميته، وقال شندر بعد اللقاء :" التقينا الرئيس قمرالدين وتباحثنا في تفاصيل
المشروع الجديد للأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في لبنان UN-Habitat، الممول من قبل المجلس البريطاني، بعنوان "الحفاظ على المباني التاريخية في المدن اللبنانية القديمة التي يسكنها مجموعة من الأسر المهمشة لبنانيين ونازحين وتعزيز ظروف سكنهم".
اضاف :" هذا المشروع يشمل إعادة تأهيل ما يصل إلی ١٩ مبنى في المدينة القديمة مستهدفا الاجزاء الداخلية المتضررة التي تشکل خطرا علی سکان الوحدات السکنية من هذه المباني ويصل عددهم الی ٢٤٠ شخصا، ومستهدفا ايضا الواجهات الخارجية المتضررة لتلك المباني. ويعد هذا العمل جزءا من مشروع حفظ التراث الثقافي، الممول من المجلس البريطاني. وسيساعد المشروع بشكل مباشر على التخفيف من ظروف السكن السيئة للأسر الضعيفة المتضررة، المستضيفة واللاجئين على حد سواء، والمحافظة على التاريخ، وبناء المعرفة حول أهمية التراث وتعزيز الأصول الثقافية".

جمعية الصليب الأحمر
والتقى قمرالدين وفدا من إدارة فرع طرابلس في جمعية الصليب الأحمر في طرابلس، ضم رئيسة الفرع سونيا قمر، ومسؤولة الإعلام غيلدا خرياطي.
استعرض الوفد" نشاطات وتقديمات الصليب الأحمر الإنسانية التي تستهدف الجميع دون أي تمييز طائفي او مناطقي او النظر لهوية المستفيد سواء كان لبناني او عربي أو اجنبي".
وأمل الوفد من قمرالدين "العمل على دعم هذة الأنشطة والبرامج وتقديم المساعدة الضرورية للجمعية لتستمر في تقديماتها".