قمرالدين عرض احتياجات ومطالب القبة مع مختاريها ومع اللجنة الوطنية لتنميتها

Image

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من مخاتير القبة واللجنة الوطنية لتنمية القبة، ضم الوفد المخاتير إسماعيل إسماعيل، عبدالحميد البقار، فتحي هوشر، ربيع يمق وعبدالقادر القبوط، والسادة الدكتورة حيهان الشمالي، زكي مقصود ابو داوود، بدر شحادة، أحمد عباس، بلال نابلسي، أحمد البقار، ومازن طالب. وذلك بحضور عضو المجلس البلدي رياض يمق.
عرض الوفد لأوضاع منطقة القبة في ظل التردي في البلاد، وطالب الوفد ب"ضرورة تأهيل بركة ساحة الرحمة، وبناء حائط دعم لطريق مشروع النهر، توسعة طلعة العمري وتأهيل شبكة مياه الأمطار، وتحريك عناصر الشرطة البلدية لتحرير الأرصفة ورفع التعديات على الاملاك الخاصة والعامة وإعادة النظر بتوزيع مكبات النفايات، وأمل الوفد بأن يزور قمرالدين القبة للاطلاع على احتياجاتها.
المختار القبوط، قال بعد اللقاء :" نقلنا كلجنة ومخاتير هواجس ومطالب وهموم القبة وأهلها، زيارتنا لرفع الحرمان بالتعاون مع البلدية، وكانت وجهات النظر متطابقة، وأكد الرئيس قمرالدين الذي نحترمه استعداده لتلبية مطالبنا".
وتحدث عضو اللجنة زكي مقصود، فقال:" لا ننكر أن الرئيس قمرالدين خصص القبة بكمية زفت محترمة كانت تزيد عن بقية المناطق نتيجة شعوره أن القبة منكوبة كما التبانة وهو في النهاية ابن هذا النسيج ويشعر بالمناطق المحرومة، وزيارتنا أثمرت نتائج إيجابية، ولقد وعدنا بزيارة القبة يوم الأحد المقبل لنرى بأم العين كيفية العمل لحل مشكلة السير، كما وعدنا بحصة جديدة من الزفت وهي محترمة مقارنة ببعض الأحياء سيتم تزفيتها مع تحسن الطقس، وأبدى قمرالدين مشكوراً استعداده لتلبية الاحتياجات وليس لدينا أي شك بمصداقيته، وإذا نفذت المطالب والأمور الملحة فواجبنا الثناء والحديث بصوت عال عن هذه التقديمات".
من جهته، قمرالدين رحب بالوفد، وأبدى إعجابه ومباركته ل" هذه اللجنة التي تجمع معظم فعاليات القبة واهتمامهم بمنطقتهم، وقال:"نأمل ان تحذوا بقية المناطق في طرابلس حذوهم لينقلوا إلى البلدية احتياجات مناطقهم، وهذا ما تسعى إليه البلدية لتقديم الخدمات لجميع المناطق حسب حاجيات أهلها".
اضاف:" القبة عزيزة على قلبي كما بقية المناطق، وقمت بزيارتها والإطلاع على متطلباتها مرارا، ونفذنا العديد من المشاريع فيها لاسيما المدخل الشرقي، والتزفيت لكثير من شوارعها التي لم تنعم بالزفت منذ بداية الحرب اللبنانية قبل مايزيد عن 30 سنة، وإن شاء الله سنعمل سوية لتلبية الاحتياجات بحسب الإمكانيات، وهناك بعض المطالب تتعلق بادارات رسمية كمصلحة المياه وقاديشا والأشغال العامة والنقل وغيرها".