قمرالدين تسلم دراسة مشروع إعادة تأهيل وترميم ساحة الكورة في طرابلس

Image

تسلم رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين، من رئيسة تجمع "طرابلس فوق الجميع"
الدكتورة هلا رشيد أمون نسخة عن الدراسة الكاملة المتعلقة بتنفيذ الأعمال لإعادة تأهيل وترميم ساحة الكورة في طرابلس - ساحة الحسيني، وذلك في لقاء عقد في مكتب قمرالدين في القصر البلدي، بحضور عضوي المجلس البلدي رياض يمق وأحمد المرج.
وأوضحت أمون ماهية الدراسة،
فقالت: " تأتي هذه الدراسة المنجزة التي استغرق إعدادها عده شهور، إستكمالاٌ للمسابقة الهندسية التي اشترك فيها طلاب وطالبات من عدة جامعات ، والتي نظمها تجمع "طرابلس فوق الجميع"، ورعتها بلدية طرابلس ونقابة المهندسين في الشمال، وفازت الجامعة العربية بالجائزه الاولى فيها، في حفل مميز أُقيم في مبنى النقابة".
اضافت:" لقد تكفّلت البلدية بأن تأخذ على عاتقها مهمة تنفيذ المشروع الذي من المتوقع ان تنطلق أعماله على الأرض، في غضون الأشهر القليلة المقبلة ، وذلك بعد الإنتهاء من إنجاز كافة المعاملات الإدارية والمالية واللوجستية اللازمة".
وشكرت أمون" رئيس البلدية على اهتمامه ورعايته لهذا المشروع منذ أن كان مجرد فكرة وحلم"، وتمنت ان" يكون هذا المشروع الحيوي والعمل المشترك بين بلدية طرابلس وهيئات المجتمع المدني، بمنزلة خطوة إيجابية وواعدة تعبّر عن أهمية التنسيق والتعاون البنّاء بين الطرفين، لما فيه خير للمدينة واهلها، ولاسيما فيما يخص الحفاظ على الوجه الحضاري والتاريخي للمدينة، وحماية الثروة الأثرية التي تختزنها في أحيائها وشوارعها وساحاتها".