قمرالدين هنأ عمال وموظفي بلدية طرابلس وتسلم كتاب الملكية العقارية البلدية

Image

هنأ رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمر الدين، موظفي وعمال وشرطة البلدية، بمناسبة حلول العام الجديد 2019، مشيدا بجهود العمال ومناقبيتهم لاسيما في أجواء الطقس الماطر حيث لم تسجل أي تداعيات سلبية على حياة وممتلكات الناس، داعياً إياهم إلى تكثيف جهودهم لإنجاح العمل البلدي وتلبية احتياجات المواطنين بكل تفاني وإخلاص لما فيه مصلحة طرابلس وأهلها. 
وكان قمرالدين استقبل على التوالي رؤساء المصالح والدوائر والورش والموظفين والعمال وشرطة البلدية للتهنئة بالعام الجديد، والتقى في هذا الإطار وفدا من مجلس نقابة عمال بلدية طرابلس برئاسة النقيب هاشم أحمد العبدالله وبحضور النقيب الأسبق للنقابة شعبان خضور. 
بعد اللقاء، قال العبدالله :" كان اللقاء بالتهنئة بالأعياد مناسبة للتمني على حضرة الرئيس قمرالدين متابعة قضايا العمال وحقوقهم والوعد الذي قطعه على نفسه لعرض ال ٤٠% على المجلس البلدي، والايعاز لصرف الآحاد والأعياد بموجب حكم مجلس شورى الدولة، والعمل لإيجاد حل لمذكرات الحسم التي تطال العمال بغير وجه حق والسعي لتأمين  مستشفيات بديلة لراحة العاملين في البلدية". 
ونقل العبدالله وعد الرئيس قمرالدين لمجلس النقابة ب" متابعة هذه الامور بكل مسؤولية".
وشكر وفد النقابة ل" قمرالدين هذه اللفتة الكريمة والمساعي والتضحيات التي يقوم بها لمصلحة العاملين في البلدية". 

المحامي كرم
كما استقبل قمرالدين المحامي أنطوان سعد كرم، الذي قدم التهنئة بالسنة الميلادية، وقدم ايضا لقمرالدين كتابه الجديد "الملكيةالعقارية البلدية".
وأوضح كرم أن "الكتاب يسلط الضوء على ملكية البلدية للعقارات الخاصة والعامة والمشاعات وكيفية إدارتها والانتفاع بها وصيانتها وحمايتها"، وقال:" الكتاب عبارة عن دراسة قانونية تعتمد على القانون بالدرجة الأساسية وعلى اجتهادات القضاء والآراء الفنية المقارنة لاسيما مع فرنسا، وهو صادر عن المؤسسة الحديثة للكتاب في طرابلس ومكون من 719 صفحة".