وفد طرابلسي عرض في مجلس الشيوخ الفرنسي الحلول المقترحة لمعالجة مستدامة للنفايات في طرابلس

Image

زار وفد طرابلسي مؤلف من رئيس إتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين، يرافقه رئيس لجنة البيئة عضو المجلس البلدي المهندس محمد نور الأيوبي، مدير مختبر علوم البيئة والمياه في الجامعة اللبنانية مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون البيئة الدكتور جلال حلواني، وابن طرابلس عمر حرفوش، مقر مجلس الشيوخ في العاصمة الفرنسية باريس، حيث عقد اجتماع مع إثنين من اعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التنمية وزير الخارجية الفرنسي الأسبق دوست بلازيه، بحضور خبراء بشؤون البيئة، وكان مقررا ان يرافق الوفد نائب طرابلس الدكتورة ديما جمالي التي اعتذرت في اللحظة الأخيرة لانشغالها بقضايا تهم طرابلس.
ونقل الأيوبي، أجواء الاجتماع، لافتا إلى أن "البحث دار حول الحلول المقترحة لمعالجة مستدامة للنفايات في مدينة طرابلس، بحيث تكون مطابقة للمواصفات البيئية العالمية، وعقد الاجتماع في مجلس الشيوخ الفرنسي للتأكيد على جدية الطرح والمتابعة".
وأوضح " أن الوفد الطرابلسي إنتقل إلى منطقة كلير مون فيرون لزيارة المعمل والإطلاع على التقنية المتبعة ومدى مطابقتها لواقع نفايات طرابلس وكذلك مراعاتها للمواصفات العالمية لحماية البيئة".
وكشف" أن الوفد سيقوم بعد عودته بأيام قليلة بوضع الرأي العام في طرابلس بكل التفاصيل حيال المشروع".
وقال الأيوبي :" ان الحل المقترح قابل للتنفيذ خلال عام من توقيع الإتفاق، الذي يراعي المواصفات العالمية للحفاظ على سلامة المواطنين والبيئة في طرابلس".