بلدية طرابلس رعت دورة المحبة لكرة القدم في القبة طرابلس

نظمت لجنة شارع الجيش بطولة دورة دورة المحبة والاخوة للاندية الشعبية في منطقة القبة، برعاية لجنة الشباب والرياضة في بلدية طرابلس.
اقيمت الدورة على ارض ملعب المحبة في القبة طرابلس، وشارك فيها 8 اندية، هي: المودة البرانية،شبيبة فلسطين، قدماء الانصار، المحبة والاخوة القبة، الصقور القبة، اتحاد الشمال، انصار القبة والاهلى طرابلس، واشرف عليها الشيخ وليد علوش وفادي باجوري.
ولعب في المباراة النهائية نادي انصار القبة ضد نادي الاهلى وفاز الاول بنتيجة 0/1، وقاد المباراة الحكم براق القدور.
وفي نهاية المبارة، اقيم احتفال حضره رئيس لجنة الشباب والرياصة الدكتور رياض يمق واعصاء المجلس البلدي احمد البدوي احمد المرج واحمد حمزة الباشا، ورؤساء الاندية المشاركة واللاعبين وحشد من الاهالي.

الباشا
وتحدث الباشا، مرحبا ب"الحضور على رحاب قبة النصر"، واكد "ان الرياضة تجمع كل اطياف المدينة وتبعد الشباب عن الموبقات والمخدرات وتنمي فيهم روح التعاون ومحبة مدينتهم"، وقال: " اود ان أشكر الدكتور يمق على ما قدمه ويقدمه للرياضة ولمنطقتنا القبة وسائر المناطق الشعبية في طرابلس، وبالواقع ما يقوم به جهد جبار ومثمر، كما اشكر عضوا المجلس البلدي احمد البدوي واحمد المرج على دورهما الداعم للرياضة ولاهلنا، ونحن في المجلس البلدي همنا الوحيد هو الاهتمام بالمناطق الشعبية لانها محرومة ومظلومة، ومعظم اعضاء المجلس البلدي الى جانبنا، ونحاول قدر المستطاع الوقوف الى جانب اهلنا، وبإذن الله سنؤمن قريبا ملعب بلدي للقبة كما في سائر مناطق طرابلس".
وختم :" اهنئ ناصر ومحمود قدور والشيخ وليد وجميع القيمن على الدورة لاهتمامهم بالرياضة لانها تبعد شبابنا عن المخدرات وتنمي فيهم الروح الرياضية، كما اهنئ الفريقين الذين وصلا الى النهائي، وكان لعبهما رائعا وممتازا".

يمق
تلاه الدكتور يمق شاكرا القيمين على الدورة والاندية واللاعبين، وقال: " انه لمن دواعي سروري ان أكون بينكم اليوم في منطقة القبة التى تحظى بمكانة عزيزة على نفسي بإعتبار نشأتي فيها وكانت بيتي الأول في حياتي . كما انها منطقة تتألق بتاريخ مجيد من البطولات والشجاعة والأقدام، وتخرج منها قافلة الشهداء في شموخها واطلالتها الرائعة علي هضبة مرتفعة تحيطها اشجار الزيتون والكروم وتطل على بساتين الليمون على ضفتي نهر ابو علي. هذه المنطقة العريقة شهدت ماضياً عريقاً، نعتز بوقوفها في وجه الغزاة، وأحترقت بالحروب الاهلية، ولكنها صمدت واطلت من جديد لتصبح مدينة حديثة وامتدت اطرافها شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً، أما من الجانب الإجتماعي ازدانت هذه المنطقة بسكن كثير من العائلات الطرابلسية لكنها ما لبست ان اصبحت منطقة مكتظة بالسكان الوافدة اليها من القرى الشمالية قاطبة".

اضاف: "نعود للرياضة وهى موضوع حفلنا اليوم حيث خرجت القبة لاعبين ماهرين وخاصة في كرة القدم. اني اهنئكم بهذه الروح الرياضية وانا انقل اليكم تهنئة المجلس البلدي بإسم رئيسها المهندس احمد قمرالدين وبإسم جميع اعضاء المجلس، فانني وبإسمي شخصياً وبإسم لجنة الشباب والرياضة ادعوكم لمواصلة التدريب الرياضي على اكمل وجه وادعو اهالي القبة الكرام ان يدعموا ويشجعوا ابنائهم على النشاط الرياضي بكل فروعه. لان الرياضة تدريب وصحة جسدية ونفسية وترفع من السلوك والأخلاق وحماية اساسية من الامراض والأحزان وفيها متعة المباراة وهي ضمان من ضياع الأجيال في مهب رياح الفساد والتسكع على الطرقات والسقوط في تعاطي المخدرات والتدخين والانزلاق في الإنحطاط الأخلاقي. فالرياضة مدرسة تربوية ممتعة تخرج لنا ابطال المستقبل ليس في الرياضات فقط بل في مختلف المهن لأن العقل السليم في الجسم السليم. هكذا نريد ان نرى شباب القبة وطرابلس والشمال ولبنان قاطبة في وحدة وطنية واعية هادفة، وفي عيش مشترك واحد يوحدون الأمل في صناعة اجيال وطنية مخلصة".
ولفت الى ان "الرياضة ايها الإخوة تجمعنا على المحبة والسلام والإطمئنان وتؤلف بيننا على السعادة والأمان وتحفزّ فينا حب العمل والجد والإجتهاد،
وأغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عن اهتمامي وإهتمام المجلس البلدي في دعم النشاط الرياضي وخاصة في الأحياء الشعبية والقبة في طليعتها من خلال كثافة سكانها وحاجتها الضرورية الى إنشاء ملاعب تستوعب ابناء سكانها. ويجب ان تترجم الرياضة على ارض الواقع محبة في ما بيننا، نظافة في شوارعنا، وكذلك رأفة بجيراننا وابناء منطقتنا الضعفاء والفقراء، وتربية اولادنا على تحمل المسؤولية والتحلى بمكارم الأخلاق، وبذلك نكون قد حققنا الهدف السامي في التربية وتنظيف المجتمع من الفساد والموبيقات".
وختم :" اهنئ الفائزين وارجو لكم دوام النشاط الرياضي الزاهر سائلاً الله العلى القدير لكم ولجميع الإخوة الرياضيين دوام التوفيق والنجاح".

دروع وجوائز
وفي الختام، تم توزيع الجوائز على الاندية الفائزة بالمركزين الاول والثاني، وحصل نادي شبيبة فلسطين على جائزة افضل نادي مثالي، فيما حصل هداف البطولة لاعب نادي الاهلى جمال ابراهيم على ميدالية.
كما قدمت اللجنة المنظمة ليمق والباشا درعين تكريمين.

Image