تعاون طبي وصحة مدرسية بين المستشفى الحكومي ولجنتي الصحة والشؤون الإجتماعية في بلدية طرابلس

Image

زار رئيسا لجنة الصحة واللجنة الإجتماعية وذوي الإعاقة في بلدية طرابلس، مبنى المستشفى الحكومي في القبة طرابلس، وذلك لتكريس تعاون طبي وصحة مدرسية بين الجانبين لانجاح خطة عمل اللجنتين للعام 2018/2019، الذي تنفذه البلدية مع المدارس الرسمية خدمة للطلاب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.
حضر اللقاء من جانب المستشفى رئيس مجلس الإدارة الدكتور فواز حلاب، المدير ناصر عدره ورئيسة الممرضات رولا الحاج، ومن جانب البلدية الأعضاء رشا سنكري، توفيق العتر، الدكتور عبدالحميد كريمة والعضو في اللجنة الإجتماعية الدكتورة ريما بيسار.
تم الإتفاق على التعاون بشأن فحص النظر وفحص الأسنان لطلاب الروضات في المدارس الرسمية، في اطار خطة عمل اللجنة الإجتماعية واللجنة الصحية لهذا العام الدراسي.
وكذلك تم الإتفاق على إجراء التوعية من قبل قسم التمريض في المستشفى وذلك ضمن برنامج "الصحة المدرسية" في المدارس الرسمية في مناطق القبة وجبل محسن والتبانة.
الى ذلك، قام الوفد بزيارة على أقسام المستشفى، من قسم حديثي الولادة إلى قسم العناية الفائقة وإلى قسم إنعاش حديثي الولادة، كما إطلع على الأعمال الجارية في قسم الpet scann الذي سيُفتتح قريباً.
وأبدى الوفد إعجابه ب"جودة الخدمة والتجهيزات العالية التقنية والمستوى العالي للكادر الطبي والنظافة في المستشفى"، وهنأ الوفد "الدكتور حلاب والمدير عدره على إدارتهما المتقنة لهذا المرفق الصحي الدقيق والهام".