قمرالدين تفقد الاشغال في المطمر الصحي الجديد في طرابلس

Image

تفقد رئيس إتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين موقع المطمر الصحي الجديد المؤقت في طرابلس، وذلك في زيارة ميدانية لمتابعة أعمال التنفيذ الجارية فيه والتي تقوم بها شركة باتكو وفقاً للعقد المبرم مع مجلس الإنماء والإعمار وبإشراف الإستشاري Libanconsult.

واستمع قمرالدين الى شرح مفصّل من إستشاري المشروع المهندس نبراس الزعيم، الذي تحدث عن الأشغال المنوي تنفيذها على الخرائط، وقال: "يتمّ العمل بالمشروع ضمن المواصفات العالمية لإنجاز المطمر الصّحي، إن من جهة العازل لحصر عصارة النفايات وجمعها وضخّها إلى محطة تكرير خاصة لمعالجة عصارة النفايات، أو لجهة جمع ومعالجة غاز الميثان".
وأكّد الإستشاري ب" أن المواصفات الملحوظة للمطمر تمنع التلوث والضرر للبيئة المحيطة، وإن وتيرة العمل في تنفيذ الأشغال في المطمر الجديد ستؤمن البدء في إستخدامه مع مطلع العام 2019".
بدوره، أكّد مدير المشروع في شركة باتكو المهندس جوزيف ابو منصور "الإلتزام بالمواصفات المطلوبة لحماية البيئة البحرية وبالمهلة المتفق عليها في العقد".
وبعد الجولة الميدانية أشاد قمرالدين ب"السرعة الملحوظة في تنفيذ الأعمال الجارية"، وأكدّ "أن الأعمال بالمكب القديم ما زالت جارية لتاريخه ليتم التوقف بإستخدامه مع مطلع العام 2019 وإقفاله بأسرع وقت إستناداً إلى الحلول المستدامة وبالمواصفات العالمية وحسب دراسات الإتحاد الاوروبي والتّي يقوم بها مجلس الإنماء والإعمار ودار الهندسة نزيه طالب".