حملة توعية للتلقيح ضد كورونا لبلدية طرابلس ومنظمة اليونيسف وليب ريليف

Image

محمد سيف 2021/11/29
حملة توعية للتلقيح ضد كورونا لبلدية طرابلس ومنظمة اليونيسف وليب ريليف 

إختتمت جمعية ليب ريليف بالشراكة مع منظمة اليونيسف والتعاون مع بلدية طرابلس والجمعيات المحلية، حملة تشجيع ومساعدة الناس في التسجيل على منصة covax لتلقي لقاح كوفيد 19 في أسواق طرابلس والأحياء الداخلية.

وأوضحت رئيسة اللجنة الإجتماعية وذوي الإعاقة في مجلس بلدية طرابلس رشا سنكري ان "الحملة إستمرت 10 ايام بمشاركة 55 متطوعا ومتطوعة من 8 جمعيات محلية في طرابلس وهي: أجيالنا، الحركة الإجتماعية، المنتدى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، العزم والسعادة، جمعية عمال، نور طرابلس، روح الشباب، وlebrelief".
وقالت :"شملت الحملة الأسواق الشعبية، أسواق خضار باب الرمل، العطارين، الصياغين، القمح، البازركان، البالة للألبسة والاحذية المستعملة، الخضرة البلدي، الخضرة الجملة، وكذلك الأحياء الداخلية في طرابلس: باب الرمل، السويقة، البرانية، الغرباء، باب الحديد، ضهر المغر، حارة الجديدة، حارة المهاجرين ومنطقة جبل محسن".
ولفتت الى ان" المتطوعون والمتطوعات عملوا على توعية المواطنين والمواطنات حول أهمية تلقي اللّقاح، ولصق الملصقات، وتوزيع المنشورات التي تُعرّف على كيفية التسجيل، وتزويدهم برقم هاتف جمعية ليب ريليف 70354817 للمساعدة في التسجيل والمتابعة مع من يرغب بتلقي اللقاح في المراكز المخصّصة، مع التأكيد على التواصل لأي إستفسار على الخط الساخن لوزارة الصحة 1214 المجاني للقاحات كوفيد 19".
وأكدت ان "إستجابة المواطنين مع الحملة كانت جداً عالية، لدرجة حماس أكثر من 600 شخص للتسجيل مباشرة على المنصة من كافة الأعمار والجنسيات". 
وختمت بالقول :"هذه الحملة لم تنجح لولا جهود وإندفاع الشباب والشابات الذين أعربوا عن حبهم للعمل التطوعي وإلتزامهم بتوعية ومتابعة مساعدة محيطهم في التسجيل رغم إنتهاء الحملة".