يمق عرض مع اتحاد بلديات جبل أكروم سبل التعاون على كافة الصعد

Image

محمد سيف 2021/10/6
يمق عرض مع اتحاد بلديات جبل أكروم سبل التعاون على كافة الصعد 

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من بلديات 
أكروم تقدمه رئيس اتحاد بلديات جبل اكروم عادل خليفة، يرافقه عضو مجلس بلدية السهلة حسن الخطيب والسيد خضر فرحات، بحضور أعضاء مجلس بلدية طرابلس باسم بخاش، احمد البدوي واحمد المرج. 
 في البداية شكر خليفة ل "يمق  المجهود الذي  قدمته بلدية طرابلس خلال الحريق مؤخرا، ووقوف البلدية واهالي طرابلس الى جانب أهالي جبل اكروم والمشاركة الفعالة في أطفاء الحرائق". 

وتطرق خليفة الى "موضوع التعاون بين الطرفين على كافة الاصعدة التنموية والاقتصادية والاجتماعية". 
وتمنى الوفد على الدكتور يمق "العمل على مساعدة بلديات اكروم  عبر الجمعيات والمنظمات الدولية لترميم مدرسة المونسة الرسمية وتامين مولد كهربائي لمحطة المياه والتي تغذي قرية المونسة والنصوب بقوة 250 kva واصلاح الطرقات التي تضررت نتيجة العاصفة الاخيرة والتي جرى الكشف عليها من قبل الهيئة العليا للاغاثة بعد معاينة الاضرار ورفع ملفها الى رئاسة مجلس الوزراء".
من جهته، رحب يمق بأعضاء الوفد، ولفت الى" ضرورة رفع الحرمان عن أكروم وكل عكار"، وقال :" ما قمنا به هو واجب، ودائما نقول عندما تكون طرابلس بخير، تكون عكار والمنية الضنية وأقضية الشمال بخير، وعندما نعزز التنمية المستدامة في الريف والاقضية الشمالية ترتاح العاصمة الثانية طرابلس، وعلى الدولة ووزاراتها المعنية القيام بدورها لتنمية الأطراف، وسنعمل ما بوسعنا مع الأصدقاء في الجمعيات المحلية والمنظمات الدولية لتعزيز المؤسسات الاقتصادية والصناعية المنتجة وتفعيل القطاع الزراعي".